الوهابي: تهيئة مركز مولاي عبد السلام بن مشيش تنزيل دستوري رائد للتعاون بين الجماعات الترابية

0 1,061

اعتبر، رئيس الجماعة الترابية تزروت بإقليم العرائش، أحمد الوهابي، أن مصادقــــة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال دورته العادية المنعقدة بطنجة برئاسة السيدة فاطمة الحساني (مارس 2020) على تخصيص غلاف مالي قدره 2 مليون و 367 ألف درهم، لتمويل المشروع المتعلق بتهيئة مركز مولاي عبد السلام بن مشيش، (اعتبرها) بشارة كبيرة للمجلس المسير لجماعة تزروت ولكل ساكنتها.

واعتبر المتحدث أن المشروع يأتي في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية لمغرب المؤسسات والقانون ولمتطلبات بناء النموذج التنموي المغربي الجديد، مضيفا أن هذا التفاعل الايجابي بين جماعة قروية ومجلس الجهة يمثل نموذجا رائدا للتنزيل الواقعي لمقتضيات دستور 2011 في فصله 140 الذي نص على مبادئ التفريع والتعاون والتضامن بين الجماعات الترابية على مختلف مستوياتها، كما تضمنته مقتضيات القانون التنظيمي 114.13 المتعلق بالجماعات والقانون التنظيمي رقم 114.11 المتعلق بالجهات.

كما أن هذا المشروع، يقول الوهابي، يمثل إطارا حيويا لاستكمال تجهيز مركز مولاي عبد السلام بن مشيش بالبنى التحتية والتجهيزات والمرافق الأساسية.

وبهذه المناسبة، وجه الوهابي باسمه الشخصي وباسم كل أعضاء المجلس وكل ساكنة الجماعة الشكر العميق والعرفان الفائق لرئيسة مجلس الجهة؛ ومن خلالها لكل أعضاء مجلس الجهة على كل الجهود التي بذلت في سبيل تنزيل هذا المشروع.

وثمن الوهابي في الأخير تفاعل السلطات المحلية والمنتخبين بالعرائش على مواكبتهم لكل مراحل المشروع انطلاقا من الدراسات التقنية إلى غاية الترافع عن توفير التمويل اللازم، وعلى رأسهم عامل إقليم العرائش، ورئيس المجلس الإقليمي السيد مصطفى الشنتوف الذي كان سباقا إلى التفاعل الشامل مع هذا المشروع من خلال تخصيص غلاف مالي يتجاوز 1 مليون درهم للمساهمة في تمويل هذه الاتفاقية.

كما نوه الوهابي بكل أعضاء مجلس إقليم العرائش وأطر التعمير بإقليمي العرائش وتطوان وباقي الشركاء الذين ساهموا في إنجاز المشروع.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...