الوهابي: مجلس جماعة تزروت منكب ومجند من أجل تحسين معيشة سكان الجماعة

0 269

أكد رئيس جماعة تزروت، السيد أحمد الوهابي، على الانخراط القوي للمجلس الجماعي وتجنده من أجل الرقي بالمستوى المعيشي لساكنة الجماعة والنهوض بالخدمات الأساسية.

وشدد الوهابي، ضمن تصريح للبوابة الرسمية لحزب الأصالة والمعاصرة “Pam.ma”، على هامش أشغال طاولة مستديرة برئاسة عامل إقليم العرائش، السيد بوعاصم العالمين، على أن المجلس الجماعي منكب بمعية مختلف المتدخلين والشركاء، على الاشتغال على إشكالات المجال الترابي ومطالب المواطنين، وتنزيل سياسات القرب والحد من الفوارق المجالية والاجتماعية وتحريك عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
واعتبر المسؤول الجماعي، أن هذا اللقاء يشكل تعبيرا عمليا عن تنزيل مقتضيات اللامركزية واللاتمركز، وخطوة متقدمة في تنزيل المقتضيات والاختصاصات التي أوكلها الدستور للولاة والعمال، انطلاقا من تمثيل السلطة المركزية إلى تنسيق أنشطة المصالح اللامركزة للإدارة المركزية.

وأبرز الوهابي، أن اللقاء كان فرصة أيضا لتشخيص وتشريح الواقع المعاش بالمجال الترابي لجماعة تزروت على كل المستويات؛ انطلاقا من تجهيزات البنى التحتية وإشكاليات النقل المدرسي وتفعيل اتفاقية مستوصف تزروت، ومشروع بناء 7 ملاعب رياضية بالجماعة، وكذا برامج التكوين المهني للشباب عبر الوحدات المتنقلة مع تمكين الا
الأسر الراغبة في تجديد البطاقة الوطنية من الاستفادة من خدمات الوحدات المتنقلة للأمن الوطني، على مستوى التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

أما على مستوى التعمير، فقد أكد رئيس الجماعة، على إمكانية إنجاز اتفاقية شراكة مع الوكالة الحضرية للعرائش من أجل إنجاز تصاميم مجانية لفائدة ساكنة مداشر الجماعة لتبسيط الحصول على رخصة للسكن التقليدي الخلاصة يتبين من خلال العرض المقدم من طرف المصالح الإقليمية أن 70‎%‎ من المشاكل المطروحة، حيث سيم تنزيلها على مدى السنوات الثلاث المقبلة.


مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.