الوهابي: نحتاج إلى تدخل حكومي “عاجــــــل” لتعويض الفلاحين المتضررين من حريق غابة بوهاشم

0 325

قال، رئيس الجماعة الترابية لتزروت بإقليم العرائش السيد أحمد الوهابي، إن الحريق المهول الذي اندلع بغابة بوهاشـــــم وامتدت ألسنة لهبه إلى الدواوير المجاورة، تسبب في خسائر كبيرة مازالت عملية إحصائها جارية لحدود الساعة، وأتى على مئات الهكتارات (400 هكتار) من المساحة الغابوية، كما أضر بشكل كبير بالمحاصيل الزراعية لعدد من الفلاحين، يضيف الوهابي، خاصة عشرات الهكتارات من أشجار الزيتون وأشجار البلوط، بالإضافة إلى كميات كبيرة من خلايا النحل التي امتد إليها الحريق.

وفي سياق متصل، ثمن الوهابي مختلف أشكال التدخلات والجهود التي بذلت سواء على مستوى السلطات العمومية والقوات العمومية وباقي المتدخلين وفعاليات المجتمع المدني وعموم المواطنين في سبيل السيطرة على الحريق رغم أن الأمر تميز بصعوبات بالنظر إلى كثافة الغطاء الغابوي من جهة وهبوب رياح “الشرقي” التي ساهمت أكثر في امتداد الحريق.

وبالمقابل وجه المتــــحدث نداء عاجلا إلى الجهات الحكومية الوصية وخاصة قطاع الفلاحة وقطاع المياه والغابات من أجل التدخل ودعم الفلاحين الصغار المتضررين الذين يعتمد معظمهم على فلاحة معاشية. كما أن اندلاع الحريق في هاته الظرفية، يسترسل رئيس الجماعة القروية لتزروت، يتزامن مع تداعيات الواقع الاجتماعي المستجد الذي فرضته جائحة كورونا، مما يتطلب كما سلف الذكر الدعم لكل المتضررين من أجل إنقاذ الوضع والتخفيف من حجم المأساة.

مــــــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...