الوهابي: نعتمد مقاربة تشاركية أساسها التواصل وتبادل الأفكار مع المجتمع المدني فيما يخص تهيئة مركز مولاي عبد السلام بن مشيش

0 373

أشــــــــرف، رئيس الجماعة الترابية لتزروت (إقليم العرائش) السيد أحمد الوهابي، أمس الأربعاء 08 يوليوز الجاري، على أشغال اجتماع تواصلي مع عدد من الفاعلين الجمعويين بالمنطقة، بحضور لجــــنة تكافؤ الفرص التابعة لمجلس الجماعـــــة. اجتماع تم خلاله تدارس مــــآل المشروع المتعلق بتهيئة مركز مولاي عبد السلام بن مشيش.

وقال الوهابي إن الاجتماع يندرج في سياق تفعيل الأدوار المنوطة بالجمعيات في علاقتها مع الجماعات الترابية انسجاما مع مضامين القانون التنظيمي 114.13، إضافــــة إلى التجسيد العملي فيما يرتبط بالحق/ الحرية في الوصول إلى المعلومة. وأضاف الوهابي أن الهدف المنشود من خلال الاجتماعات المماثلة الهدف منها إبراز وتقوية دور النسيج الجمعوي والإنصات إلى مختلف أفكاره واقتراحاته التي من شأنها أن تغني تجربة التدبير الترابي المحلي وكذا ما هو تنموي صرف.

إلى ذلك، وعلاقة بموضوع اللقاء، ذكر الوهابي بالعناية الملكية السامية التي يحظى بها مقام ضريح القطب العلم/ الولي الصالح مولاي عبد السلام بن مشيش ومكانته المتميزة وطنيا ودوليا، وهي عناصر تشكل روافع مهمة لتحقيق الإقلاع السياحي بالمنطقة بتناغم مع المؤهلات الطبيعة لتزروت في إطار مشروع المنتزه الطبيعي لبوهاشم. وثمن المتحدث الجهود التي يقوم بها عدد من المتدخلين من أجل إخراج مشروع تهيئة المركز إلى حيز الوجود، وعلى رأسهم رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة السيدة فاطمة الحساني ورئيس مجلس إقليم العرائش السيد مصطفى الشنتوف وعامل إقليم العرائش، كما نوه في نفس السياق بتبني عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة السيدة زهور الوهابي لهذا الموضوع من خلال سؤال كتابي وجه إلى الحكومة في شخص وزارة الداخلية يتعلق بمساهمة مديرية الجماعات الترابية في هذا المشروع.

وخلــــــص اللقاء إلى الإعلان عن رسم الخطوط العريضة لخلق هيئة مدنية تحت مسمى “تنسيقية أجيال الغد للدفاع عن تنزيل مشروع تأهيل مركز مولاي عبد السلام بن مشيش”. وأثنت الفعاليات الجمعوية الحاضرة على روح التعاون والإيجابية التي عبر عنها رئيس مجلس جماعة تزروت وأعضاء لجنة تكافؤ الفرص، وخصوصا على مستوى تمكينها (الفعاليات) من الوثائق التي تخص مشروع التهيئة. إضافة إلى شكرهم للجهود التي قام بها باقي المتدخلين في سبيل إنجاز هذا المشروع المهم بالنسبة للساكنة المحلي وإقليم العرائش ككل.

مـــــــــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...