الوهابي : هذه التزامات حزب الأصالة والمعاصرة بالقطاعات الاجتماعية كالصحة والتعليم

0 447

أكدت زهور الوهابي النائبة البرلمانية وعضوة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة أن التقدم إلى الأمام يقتضي إيلاء أهمية خاصة بالقطاعات الاجتماعية، كالصحة والتعليم.

وقالت زهور الوهابي خلال لقاء تقديم التزامات الحزب 2021 2026 اليوم الإثنين بالرباط، أن الحزب يلتزم بإطلاق مخطط وطني للارتقاء بمستوى التعليم الأولى بإحداث 9000 قسم سنويا، وإعادة تأهيل وضع الأستاذ ماديا ومعنويا مع تطوير نظام دعم مدرسي للتلاميذ والطلبة خلال أوقات فراغهم.

وأضافت الوهابي أن الحزب يلتزم بتعميم الدعم الاجتماعي على جميع الأسر المحتاجة و تعميم نظام الداخليات.

وفي المجال الصحي، قالت الوهابي أن حزب الأصالة والمعاصرة يلتزم بتحسين ظروف عمل مهنيي الصحة، وتقديم خدمات استشفائية للمغاربة بالقطاع الخاص لتوسيع نطاق الرعاية والتكفل الصحيين مع تعميم نظام للدفع خاص بذوي الحقوق حتى لا يضطروا للدفع المسبق للمبالغ المالية بالنسبة للخدمات التي يغطيها التأمين الإجباري على المرض وتمكين المستفيدين من بطاقة راميد من الولوج للمستشفيات الخاصة على غرار المؤمنين على المرض.

أما في مجال المرأة، فإن الوهابي قالت أن جميع الإجراءات التي سيتم تنزيلها، يتعهد البام باحترام مبدأ المناصفة، وفي الشباب، فإن الحزب يلتزم بتطوير عرض تكوين مهني موجه للشباب، عن طريق التكوين بالتلقين والتناوب بين المدرسة والمقاولة وتخصيص منحة شهرية للتكوين قدرها 1500 درهم لمدة 6 أشهر على أن يتم تحويلها إلى منحة في حال الحصول على عمل بعد انتهاء فترة التكوين.

ولخلق المقاولات الشابة، فإن البام يقترح تخصيص قرض مجاني قدره 150 ألف درهم لخلق هذه المقاولات، ووضع قرض يحمل اسم « انطلاقة الفلاحين « لفائدة الشباب في الوسط القروي مع تطوير جيل جديد من دور الشباب والثقافة ووضع برامج وفضاءات للتكوين ومنصات رقمية للتواصل.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...