اليوم العالمي للمرأة: المجتمع المدني بوزان يكـــــرم المناضلة البامية والفاعلة الجمعوية فوزية الحمدي

0 167

تزامنا مع الاحتفالات المخلدة لليوم العالمي للمـــــــــرأة “8 مارس”، تم تكريم المناضلة البامية والفاعلة الجمعوية السيد فوزية الحمدي، حيث تسلمت تذكار التكريم من يد الأستاذ محمد حمضي الإعلامي ورئيس هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بجماعة وزان. كما تم تكريم وجوه نسائية أخرى مشتغلة في مجالات: السياسة، المجتمع المدني، التربية والتعليم، الإدارة بإقلــــيم وزان.

المبادرة التي نظمتها كل من حركة الطفولة الشعبية، فرع وزان وجمعية المسرح المركزي بوزان ومجلس دار الشباب المسيرة بوزان، شهدت حضورا مميزا، كما لقيت تقديرا كبيرا من طرف النساء اللواتي تم الاحتفاء بهن خاصة والحضور بشكل عام.

وفي إطار متصل ألقت السيدة فوزية الحمدي كلمة أثنت فيها على هذا الاهتمام وتكريم “العطاء النسائي” بإقليم وزان، معربة عن أملها في أن تستمر المبادرات المماثلة من باب تكريم المرأة بالإقليم وخاصة في المجال القروي.

وتشغل السيدة فوزية الحمدي -للإشارة- منصب نائب رئيس المجلس الجماعي لوزان، ونائب رئيسة منظمة نساء الأصالة والمعاصرة، إضافة إلى عضوية المجلس الوطني للبام. كما تعرف الحمدي كوجه نسائي جمعوي بامتياز من خلال حضورها ومشاركتها باستمرار في المبادرات والتظاهرات ذات الصلة.

مراد بنعلي