اليونسكو تشيد بجهود جلالة الملك في الدفاع عن المدينة المقدسة دبلوماسيا وسياسيا

0 280

أشادت المجموعة العربية بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو”، بالجهود الدؤوبة التي يبذلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، من أجل الدفاع عن المدينة المقدسة على الصعيدين الدبلوماسي والسياسي.

وثمنت “اليونسكو” عاليا مبادرات الذراع التنفيذية للجنة القدس لدعم صمود المقدسيين، من خلال تمويل وتنفيذ مشاريع اقتصادية لفائدتهم، وللحفاظ على الطابع الرمزي للمدينة المقدسة كمركز للتعايش والسلام بين الديانات التوحيدية”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، خالد عبد الغفار، باسم المجموعة العربية خلال افتتاح الدورة الـ 210 للمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة، مؤكدا أن فلسطين المحتلة وعاصمتها القدس الشريف، تشكل قضية مركزية للمجموعة العربية، وتحظى بكامل اهتمامها، بسبب استمرار الانتهاكات الجسيمة، التي يتعرضون لها في المجالات التي تدخل ضمن نطاق اختصاص اليونسكو.

وفي نفس السياق، أبرز أن المجموعة العربية تأسف بشدة لأن القرارات المتخذة بشأن فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، بشأن المؤسسات التعليمية والثقافية في الأراضي العربية المحتلة، لم تنفذ بعد، لاسيما تلك المتعلقة بالمسجد الأقصى، والبلدة القديمة، والحرم الإبراهيمي والمدينة القديمة في الخليل.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...