اليُونسي على رأس وفد هام بفرنسا للإطلاع على المستجدات التي يشهدها القطاع الفلاحي

0 762

قَامَ، وفد عن الغرفة الفلاحية لجهة طنجة تطوان الحسيمة برئاسة السيد عبد اللطيف اليونسي، بزيارة للمعرض الفلاحي المقام بفرنسا، حيث عَقد مجموعة من اللقاءات مع مستثمرين يشتغلون المجال الفلاحي.

كما شكلت الزيارة، مناسبة بالنسبة لوفد الغرفة من أجل تبادل التجارب والخبرات مع الفلاحين والمؤسسات ذات الصلة خاصة وأن المعرض شهد إقبالاً كثيفا من عموم الزوار والمهتمين وكذا الفاعلين في المجال.

كما تابع الوفد – عن كثب- عبر اللقاءات التي عقدها أو من خلال مواكبته لأنشطة الأروقة المنظمة على هامش المغرض، (تابع) جملة من المستجدات التي يشهدها الميدان الفلاحي، سواء تعلق الأمر بالتقنيات وأساليب العمل، وكذا تحسين المنتوج وتطوير تسويقه ليصبح أكثر تنافسية في الأسواق الوطنية والدولية.

وتراهن غرفة الفلاحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة على تحقيق العديد من النتائج في هذا الإطار، عبر تنزيل برنامج عمل سنوي، من حيث المشاركة في المعارض الدولية والوطنية، وكذا تنظيم المعارض جهويا وإقليميا. إضافة إلى مواكبة الفلاحين والتعاونيات المهنية، وتنظيم ورشات تكوينية وتأطيرية لفائدة كل الفاعلين في هذا القطاع الهام على مستوى المنظومة السوسيو- اقتصادية بالجهة؛ كل ذلك إسهاما في تطوير المنتوجات الفلاحية، وتحسين أوضاع المشتغلات والمشتغلين في المجال وتطوير مردوديتهم، وتأهيلهم بما يضمن قدرتهم على التكيف مع كل المستجدات التي يعرفها القطاع الفلاحي.

هذا، وقد ضم وفد غرفة الفلاحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، المستشار البرلماني/ ممثل الغرفة السيد لشهب محمد، وكذلك أعضاء يمثلون المكتب المسير للغرفة.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...