ال ODT.. الشغيلة الصحية بمركز ابن سينا تحتج على عدم صرف تعويضات “كوفيد 19

0 390

تستعد الشغيلة الصحية بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، لتنظيم وقفة احتجاجية يوم 16 فبراير الجاري، أمام مديرية المركز الاستشفائي المذكور احتجاجا على عدم صرف تعويضات “كوفيد 19”.

وذكر بلاغ للشغيلة الصحية بالمركز، المنضوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية للصحة، أن خطوتهم هذه تأتي بعد مرور أزيد من شهر عن صرف وزارة الصحة تعويضات كوفيد 19، لفائدة الموظفين التابعين للميزانية العامة، وأمام تعثر وعجز مديرية المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا في تمكين العاملين بالمؤسسات الاستشفائية التابعة لها من الاستفاذة من هذه المستحقات أسوة مع نظرائهم بالمؤسسات الاستشفائية بأقاليم وجهات المملكة، وذلك دون أن تتخذ عناء تقديم أي توضيح حول مآل هذه التعويضات التي طالت مدة انتظار صرفها”.

وأضاف ذات البلاغ، أن الشغيلة الصحية تعيش وضعا متأزما ومتفاقما، يزداد استفحالا وتعقدا بسبب الاستهتار والاستخفاف بالمصالح والحقوق المكتسبة للشغيلة، التي يخيم عليها الشعور بنوع من الإحباط الشديد كنتيجة لعجز القائمين على تدبير شؤونها وعدم الاسجابة لمطالبهم التي تظل متواضعة وجد بسيطة.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...