ال ODT تطالب بصرف منحة عيد الأضحى لجميع الموظفين القطاعين العام والخاص

0 215

طالبت المنظمة الديمقراطية للشغل رئيس الحكومة بدعوة جميع الوزارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية والشركات، إلى صرف منحة عيد الأضحى لجميع الموظفين والعمال في القطاعين العام والخاص.

وأكد المكتب التنفيذي للمنظمة، في بلاغ له، أن العديد من القطاعات العمومية والمؤسسات العمومية والشبة عمومية والشركات الخاصة والعمومية دأبت على صرف منحة مالية، بمناسبة عيد الأضحى لموظفيها والمستخدمين العاملين لديها وكذا المتقاعدين، تتراوح قيمتها ما بين 1000 درهم و3000درهم لتمكينهم من مواجهة المصاريف الاستثنائية المرتفعة المرتبطة بهذه المناسبة الدينية.

وأضافت المنظمة، أن قطاعات حكومية أخرى كقطاعات التعليم والصحة والجماعات الترابية وغيرها من القطاعات، التي تخضع لنفس منظومة الأجور والاقتطاعات الضريبية والاقتطاعات الاجبارية لفائدة مؤسسات الأعمال الاجتماعية والتعاضديات، تأبى إلا أن تحرم شغيلاتها من الاستفادة من هذه المنحة المالية الاستثنائية في خرق سافر لمبادئ العدالة والمساواة والحق في العيش الكريم.

ودعت ال ODT رئيس الحكومة لإصدار تعليماته من أجل تعميم منحة عيد الاضحى لسنة 2021 على جميع موظفي الدولة، قطاعات حكومية ومؤسسات عمومية وجماعات ترابية، تصرف إما من الميزانية العامة للقطاع أو من مؤسسات الأعمال الاجتماعية، وفق معايير موضوعية تأخذ بعين الٱعتبار مستوى أجور الموظفين والمتقاعدين والمستخدمين.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...