امباركة صفا: البرامج الحكومية الموجهة للنهوض بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاشلة

0 433

أكدت النائبة البرلمانية، امباركة الصفا، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، على فشل كل البرامج الحكومية الموجهة للنهوض بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وأبانت النائبة البرلمانية، في مداخلة لها خلال جلسة الأسئلة الشفوية، التي عقدت مساء اليوم الاثنين 3 نونبر، بمجلس النواب، الدور الحيوي الذي يضطلع به الاقتصاد التضامني والاجتماعي في محاربة مختلف أشكال الفقر والهشاشة والتهميش، وكذا المساهمة في التنمية المحلية، وذلك من خلال الاستغلال الأمثل للموارد والمؤهلات المحلية وتثمينها.

إلى ذلك، دعت النائبة امباركة الصفا، كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، إلى تفعيل برامج عملية والنزول إلى الميدان، عِوَض عقد مناظرات ووضع مخططات فاشلة، احتل فيها المغرب عالميا مراتب أخيرة، بعد دول عربية وأفريقية.

كما تطرقت النائبة البرلمانية لمشاكل التغطية الصحية للصناع التقليدين والقرصنة، مشيرة إلى أن المطلوب هو وضع آليات اشتغال حقيقية تضمن تسويق المنتوجات وتشجيع المنتوج الوطني والمحلي.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...