انتخابات الغرف بإقليم انزكان أيت ملول.. بن اليزيد سأترافع لأجل : ”الحماية الاجتماعية، قروض الشرف ودعم المشاريع”

0 1,095

يعتزم الشاب محند بن اليزيد بكل ثقة وإصرار الظفر بمقعد بين مهنيي قطاع الخدمات خلال الاستحقاقات المهنية المقبل، ليوم 6 غشت المقبل والخاص بانتخاب أعضاء الغرف المهنية (الصناعة والتجارة والخدمات، الصناعة التقليدية، الصيد البحري، الغرف الفلاحية) عن دائرة إقليم انزكان أيت ملول.

ويعول بن اليزيد خلال تواصل موقع البوابة الرسمية لحزب الأصالة والمعاصرة معه، على تجربته السابقة بعدما كان على بعد أصوات قليلة لنيل مقعده، في حين أن انخراطه الفعلي والميداني داخل جمعيات مهنية محلية وجهوية ووطنية، إلى جانب عمله كمسير لشركة لتنظيم التظاهرات والحفلات ومساره الجمعوي داخل عدد من إطارات المجتمع المدني ( تماينوت، أيمال، أوسمان، تنسيقية الجمعيات الأمازيغية بسوس، مدير مهرجان الدشيرة الجهادية للثقافات..) وديناميكيته مع الشأن السياسي، ونيله صفة عضو بالمجلس الوطني للحزب، كلها محفزات وعوامل جعلته أكثر إصرارا وعزيمة لحجز مقعده والترافع من أجل خدمة مصالح مهنيي قطاع الخدمات داخل غرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير.

● لماذا اخترتم الترشح للانتخابات المهنية صنف الخدمات ؟؟

●● أولا شكرا لكم على تتبعكم لجميع المحطات الانتخابية التي يخوضها مناضلي حزب الأصالة والمعاصرة وبالأخص الاستحقاقات الخاصة بالمهنيين. فهذا المجال الذي يعاني من مشاكل عديدة تعيق مسيرة المهنيين في جميع الأصناف وتعرقل نمو القطاع واقع هذا الصنف يستحق أن نناضل من أجله وتحمل مسؤولية العمل على تحسين وضعية مهنييه .

● ما هي أهدافكم المستقبلية ؟

●● إننا في حزب الأصالة والمعاصرة مصممين على العمل دعم المنتسبين لقطاع الخدمات لتجاوز تبعات الأزمة الاقتصادية الناتجة عن جائحة كورونا كما سنعمل كفريق تابع للحزب على توسيع الحماية الاجتماعية لتشمل جميع منتسبي القطاع، دون أن تفوتنا الفرصة لنشتغل على خلق آلية إقليمية لمنح قروض شرف ودعم مشاريع العاملين في قطاع الخدمات، كل هذا من أجل قطاع خدماتي قوي وتنافسي .

● رسالتكم لمهنيي صنفكم بإقليم إنزكان- أيت ملول؟

●● القطاع يحتاج أبنائه ولهذا أقول للجميع مزيدا من التنظيم والمشاركة والحضور القوي في جميع المحطات لأن المقعد الفارغ ليس في صالح قطاعنا ولهذا نهيب بجميع مهنيي صنف الخدمات المشاركة بفعالية من أجل غد أفضل للقطاع.

حاوره: يوسف العمادي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...