انتخابات 2021 .. هيئة مدنية تطالب بتيسير ولوج ذوي الإعاقة إلى مكاتب الاقتراع

0 119

طالب التحالف من أجل النهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة ( هيئة مدنية)، بضرورة توفير الظروف لمشاركة الأشخاص في وضعية إعاقة وتمكينهم من حقهم في المشاركة كناخبين أو كمنتخبين، الشيء الذي سينعكس على نسبة مشاركة هذه الفئة المهمة في المجتمع والتي تقدر بـ (%6.8) من مجموع سكان البلاد، عبر ترتيبات تيسيرية تساهم في وصولهم إلى مكاتب الاقتراع.

وأضاف التحالف حسب مصادر إعلامية، في بلاغ له، أن أهم مؤشر على تمكين الأشخاص في وضعية إعاقة، هو حقهم في اختيار من يمثلهم في الانتخابات المتعلقة بانتخاب أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجهات وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات، وتمكينهم من الوصول إلى أداء واجبهم بشكل سهل ودون أية عوائق بيئية.

وطالب، أيضا، بتوفير الولوجيات بمكاتب التصويت عبر تأثيث مكاتب التصويت بشكل يسهل عملية التصويت بالنسبة للأشخاص الذين يستعملون الكراسي المتحركة وعبر مساعدة المسؤولين على مكاتب التصويت.

وشدد على ضرورة تمكين المكفوفين من حق التصويت بلغة “برايل” وإعطاءهم الحق في اختيار من يساعدهم في هذه العملية الانتخابية، وعدم ربط قضية الإعاقة باستقطاب أصوات الناخبين فقط.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...