انتخاب أمل أضردور أمينة محلية للبام بمقاطعة المرينيين/فاس

0 172

انعقد، يوم الأحد 10 أبريل 2022، بالمقر الجهوي للحزب بفاس، الجمع العام التأسيسي للأمانة المحلية لحزب الأصالة والمعاصرة بمقاطعة المرينيين فاس.

وترأس الجمع، الأمين العام الجهوي الدكتور للحزب بجهة فاس مكناس؛ د.محمد الحجيرة، والبرلمانية خديجة حجوبي، والأمين العام الإقليمي؛ محمد السليماني؛ والنائب البرلماني عزيز اللبار، ورئيس مقاطعة المرينيين، خاليد الحجوبي؛ ونائب رئيس مجلس جماعة فاس، أمل أضرضور؛ ونائب رئيس مجلس عمالة فاس، محمد محبوب؛ والمستشارون الجماعيون أسامة بوركيزة وسعيدة التايك ومحمد الرحالي.

وافتتحت أشغال هذا الجمع بكلمة تأطيرية للأمين العام الجهوي، عبر من خلالها عن السياق التنظيمي لانعقاد المؤتمرات المحلية للحزب جهويا ووطنيا مؤكدا على ضرورة توفر حزب بحجم الأصالة والمعاصرة على تنظيمات قوية وقواعد فاعلة.

كما نوه الحجيرة بالدينامية التي يعرفها الحزب محليا بمقاطعة المرينيين والتي انعكست من خلال نتائج الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة، حيث يتولى الحزب رئاسة مجلس هذه المقاطعة، ويشارك منتخبو ومنتخبات البام في تسيير مجلس جماعة فاس ومجلس جهة فاس مكناس ومجلس عمالة فاس.

وذكر الحجيرة، بالسياق السياسي والتنظيمي الذي تشرف فيه الأمانة الجهوية بمعية قيادات الحزب بالجهة على تجديد وتأسيس الهياكل الحزبية، منوها بالانخراط التام لجميع منتخبات ومنتخبي ومناضلات ومناضلي الحزب محليا وإقليميا وجهويا في هذه الدينامية التي تزكي المواقع المشرفة التي يحتلها البام في المؤسسات المنتخبة.

وشدد الأمين العام الجهوي على أهمية القرب من المواطنات والمواطنين وتبني مطالبهم وانتظاراتهم  وتقوية التواصل الافقي والعمودي على المستوى التنظيم الداخلي.

بدورها نوهت البرلمانية الحجوبي بالمستوى النموذجي للمنتخبين المنتمين للحزب في مختلف المجالس وخاصة بمقاطعة المرينيين، كما عبرت عن شكرها لكل المناضلين والمناضلات الذين يؤمنون بالمشروع الحزبي للبام، مشيرة إلى أنها لازالت تتطلع إلى تكوين فريق عمل متكامل ومتمرس في مختلف المجالات، مؤكدة أن الأمانات المحلية سيكون لها دور كبير من خلال سياسة القرب مع المواطنين وكذلك من خلال بلورة برامج ومقترحات وتقديمها للمجالس المنتخبة.

وشددت مداخلات الحضور النوعية والقوية على ضرورة الاستمرار في عملية البناء التنظيمي محليا وإقليميا وتسطير برنامج عمل طموح ومتكامل، وتأسيس لبنات تنظيمية تهم الشباب والنساء والقطاعات المجتمعية المختلفة.

في المقابل، عبر النائب البرلماني عن دائرة فاس الجنوبية ونائب رئيس مجلس جماعة فاس عزيز اللبار، عن ارتياحهم للمستقبل التنظيمي للحزب في ظل انفتاحه على طاقات وكفاءات خاصة من الشباب والنساء، معبرين على ضرورة العمل بجد من أجل مصلحة مدينة فاس.

ومن جهته أكد الأمين العام الإقليمي محمد السليماني، على ضرورة الاستمرار في التواصل مع كل مناضلي و مناضلات الحزب، كما أشاد من جهته بمصداقية وعمل كل مستشارين الحزب الذين يتحملون مسؤولية التسيير في مختلف المجالس المنتخبة بالإقليم.

وبدوره أشاد خاليد الحجوبي رئيس مجلس مقاطعة المرينيين، في كلمته بالعمل المميز الذي تباشره مناضلات ومناضلي ومنتخبات ومنتخبي الحزب بمقاطعة المرينيين، والدور المحوري الذي تلعبه البرلمانية حجوبي والبرلماني اللبار والمتابعة اليومية للأمين العام الجهوي والأمين العام الإقليمي، لمواكبة واستثمار النتائج الإيجابية التي حصل عليها البام بمقاطعة المرينيين، منوها بعمل فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المقاطعة وتواصله الدائم مع مناضلات ومناضلي الحزب ومع المواطنات والمواطنين خاصة.

من جانبها أكدت نائبة رئيس مجلس جماعة فاس، أمل أضرضور على استعداد فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس جماعة فاس تقديم كل أشكال الدعم والمساندة للأمانة المحلية للبام بمقاطعة المرينيين، منوهة بالدور الأساسي الذي باتت تلعبه المرأة البامية سواء على المستوى التنظيمي للبام، أو على مستوى تدبير الشأن المحلي والقرب من الساكنة.

وشددت مداخلات الحضور النوعية والقوية على ضرورة الاستمرار في عملية البناء التنظيمي محليا وإقليميا وتسطير برنامج عمل طموح ومتكامل، وتأسيس لبنات تنظيمية تهم الشباب والنساء والقطاعات المجتمعية المختلفة.

بعد ذلك؛ جرت عملية انتخاب الأمينة المحلية للحزب السيدة أمال أضرضور وعضوات وأعضاء الأمانة المحلية بإجماع جميع المؤتمرات والمؤتمرين؛ وتم توزيع المهام داخل الأمانة المذكورة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.