انتخاب أمين الوزاني أمينا محليا للبام بمقاطعة فاس المدينة وجماعة المشور

0 211

استمراراً لبرنامج الهيكلة التنظيمية المحلية، وتحت إشراف الأمين العام الجهوي؛ الدكتور محمد الحجيرة،  والبرلمانية خديجة حجوبي؛ والأمين العام الإقليمي محمد السليماني والنائب البرلماني عزيز اللبار، وبحضور مستشاري البام بمقاطعة فاس المدينة وغرفة الصناعة التقليدية: السيدة نادية مشكور والسيد عبد الحق ايموكة والسيدة رشيدة القرشي والسيد أمين الوزاني والسيد عبد العزيز صدقي، انعقد نهاية الأسبوع المنصرم؛ الجمع العام التأسيسي للأمانة المحلية للبام بمقاطعة فاس المدينة وجماعة المشور، بالمقر الجهوي للحزب بفاس.

وأدار أشغال الجمع الأمين العام الجهوي؛ وتم تقديم عرض تنظيمي وسياسي حول السياق الذي تعقد فيه الجموع والمؤتمرات المحلية لحزب الأصالة والمعاصرة، سواء ما تعلق بالمستجدات السياسية والتنظيمية الوطنية والجهوية والإقليمية، أو ما تعلق بالمذكرات التنظيمية الداخلية الخاصة بالانخراط وتجديد العضوية برسم سنة 2022، واعتماد لوائح الانخراطات المحينة في عقد وتنظيم المؤتمرات والجموع العامة لتجديد الهياكل الحزبية.

وذكر الحجيرة بالموقع المميز الذي تحتله مقاطعة فاس المدينة وجماعة المشور خاصة في المجال السياحي والثقافي والتجاري؛ والرهانات المعقودة على المجالس المنتخبة الحالية لإعادة الاعتبار لفاس المدينة وساكنتها في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والبيئية.

وتوقف الأمين الجهوي عند النتائج المشرفة التي حصل عليها البام في الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة، وأهمية تسطير برنامج تنظيمي وإشعاعي لاستثمار هذه المكتسبات الانتخابية، اعتمادا على التنظيم والتواصل.

كلمات النائبين البرلمانيين خديجة حجوبي وعزيز اللبار، والأمين الإقليمي محمد السليماني، نوهت بعقد هذا الجمع العام، مع التأكيد على أهمية الانفتاح على مختلف الشرائح المجتمعية شباب ونساء وتجار وحرفيين ومهنيي قطاع الصناعة التقليدية والقطاع السياحي، ونسج علاقات وشراكات مع النسيج الجمعوي والإعلامي المحلي، وتنظيم أنشطة إشعاعية وندوات حول قضايا الشأن المحلي وحول الانتظارات التي تهم ساكنة فاس المدينة والمشور.

وركزت مداخلات الحضور على ضرورة الحفاظ على الروح الجماعية الإيجابية التي اعتمدها مناضلو ومناضلات البام خلال الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة، والحفاظ أيضا على الأمل والعمل المنظم، من أجل استكمال تنزيل برامج الحزب على المستوى التنظيمي والإشعاعي.

وبعد نقاش وردود المشرفين على الجمع العام؛ تم انتخاب السيد أمين الوزاني بالإجماع أمينا محليا للحزب بمقاطعة فاس المدينة وجماعة المشور، والمصادقة بالإجماع على عضوات وأعضاء الأمانة المحلية حسب المهام والتكليفات.

 

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.