انتخاب العربي الرويش بالإجماع أمينا محليا للبام بجماعة السهول

0 548

استمراراً لبرنامج الهيكلة التنظيمية المحلية، وتحت إشراف عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، رشيد العبدي؛ وبحضور مستشاري الحزب، انعقد نهاية الأسبوع المنصرم، الجمع العام التأسيسي للأمانة المحلية للبام بجماعة السهول.

وفي كلمة افتتاحية، أكد رئيس مجلس جماعة السهول؛ العربي الرويش، أن العمل الحزبي يتجاوز المحطات التنظيمية، ويتطلب الحضور الدائم والمواكبة اليومية للشأن العام المحلي.

الرويش دعا أعضاء الأمانة المحلية للسهول، إلى دعم المجلس الجماعي كقوة اقتراحية، تترجم تطلعات الساكنة، وتعكس ارتباط أعضائها بانشغالات المواطنين في مختلف المجالات.

وشدد المتحدث على أن جماعة السهول تملك فرصا حقيقية لتحقيق الإقلاع الاقتصادي و الاجتماعي وتحقيق الرهانات التنموية، وأن حزب الأصالة والمعاصرة سيقود هذا الانتقال بكل مسؤولية والتزام على أساس التعاقد الذي أبرمه الحزب مع الساكنة خلال الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة التي بوأت حزبنا موقع الصدارة.

إلى ذلك، شدد الرويش على أهمية جرد مشاكل الساكنة وخلق جسر تواصلي دائم مع المواطنين وتفعيل سياسة القرب من طرف الأمانة المحلية التي سيتم انتخابها، مقترحا تسطير برنامج إشعاعي تواصلي داخلي يهم العلاقة مع مناضلات ومناضلي الحزب أفقيا وعموديا، حتى يتمكن الحزب من التدخل حسب ما يخول له القانون لحل المشاكل الآنية إن على مستوى تدبير الشأن المحلي أو على مستوى القطاعات الوزارية.

وكشف الرويش أن جماعة السهول القريبة من العاصمة الرباط، وتملك مؤهلات متنوعة، تراهن على التفاف كل المتدخلين، ومساهمة السلطات المحلية والعمومية في تحقيق الطفرة التنموية المنشودة تنفيذا للتعليمات المولوية السامية.

وركزت مداخلات الحضور على ضرورة الحفاظ على الروح الجماعية الإيجابية التي اعتمدها مناضلو ومناضلات البام خلال الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة، والحفاظ أيضا على الأمل والعمل المنظم، من أجل استكمال تنزيل برامج الحزب على المستوى التنظيمي والإشعاعي.

وقدم المشاركون في هذا الجمع العام التأسيسي مقترحات حول القضايا التي تهم ساكنة جماعة السهول وانتظاراتهم من أجل الترافع عليها في المجالس المنتخبة والمؤسسات الحكومية.

وخلص الاجتماع إلى التأكيد على ضرورة فتح قنوات التواصل مع جميع المنخرطات والمنخرطين وتسييد ثقافة العمل الجماعي خدمة للصالح العام.

وفي ختام مناقشة جميع التدخلات، عرف الجمع العام انتخاب العربي الرويش بالإجماع أمينا محليا بجماعة السهول.

كما صادق الجمع العام على لائحة أعضاء الأمانة المحلية على الشكل التالي:

– الأمين المحلي: الرويش العربي

– نائبه: مكران محمد

– أمينة المال: مكران حليمة

– نائبها: ايت لحسن عمر

– المقرر: رضوان الخلوقي

– نائبه: الخلوقي العربي

– المستشارون: ازبيرات عبد القادر، أولاد عمرو أحمد، نفيف حسن، الدحماني مصطفى، مسعودي نور الدين، الادريسي محمد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.