انتخاب بدر زروال رئيسا للمكتب الإقليمي وعبد العزيز قرطيط رئيسا للمجلس الإقليمي لشبيبة البام بتازة

0 618

نظمت منظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم تازة، يوم الأحد 11 نونبر 2018 بالمقر الإقليمي، مؤتمرها التأسيسي الإقليمي تحت شعار: “لا بديل عن الشباب لتجديد النخب”، وذلك تحت إشراف يوسف لمساعف الرئيس الجهوي للمنظمة بجهة فاس مكناس، وبحضور كل من زهير لعليوي الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة، وحكيم فرعون عضو المكتب الفيدرالي، وأعضاء الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة عن إقليم تازة.

وتميز المؤتمر بتقديم محمد شعبيط رئيس اللجنة التحضيرية، عرضا حول مختلف أشغال اللجنة التحضيرية منذ تأسيسها، وإحصائيات حول حضور الشباب والشابات بالدوائر المكونة لإقليم تازة، مبرزا أهمية المقاربة التشاركية والنوع في بناء تنظيم شبابي حداثي يرقى إلى مستوى تطلعات شباب مغرب دستور 2011.

من جهته، نوه يوسف المساعف بطريقة اشتغال اللجنة التحضيرية للمؤتمر التأسيسي، والتواصل الدائم مع شباب الإقليم لإنجاح هذه المحطة التنظيمية، معبرا عن شكره للإدارة الجهوية والإقليمية على التعاون الجاد والمسؤول مع منظمة شباب الأصالة والمعاصرة.

كما عبر سعيد العمارتي المنسق المحلي للتنسيقية المحلية للشبيبة بمدينة تازة، عن افتخاره بتنظيم المؤتمر التأسيسي، وتحمل الشباب المسؤولية التاريخية لبناء منظمة قوية قادرة على الترافع عن قضايا الشباب.

زهير لعليوي تطرق في مداخلته للأوضاع الاجتماعية التي يشهدها المغرب، وتخبط الحزب الحاكم في قرارات لا شعبية، وعدم قبول الرأي المخالف تنافيا مع مبادئ وقيم الديمقراطية، مشددا على دور شبيبة الحزب المحوري كأداة لتجديد النخب.

إلى ذلك، وبعد انتهاء الجلسة الافتتاحية انتقل المؤتمرون إلى المشاركة في الورشتين المبرمجتين، حيث قدم عبد المؤمن قنديلي عرضا حول “إشكالية المسألة الحقوقية”، موضحا التراجعات الحقوقية في المغرب خلال حقبة تقلد حزب الأغلبية قيادة الحكومة بعد دستور 2011، مبرزا التراجع الخطير لكل المكتسبات الحقوقية.

وأطّر يوسف لمساعف الورشة التفاعلية الثانية تحت عنوان: “أسس بناء تنظيم شبابي قوي و متماسك”، والتي تناول من خلالها الكرونولوجية التاريخية لتأسيس منظمة شباب الأصالة والمعاصرة، وكذا بناء تصور جديد حداثي لمنظمة شباب الأصالة والمعاصرة في أفق المؤتمر الوطني المقبل.

الجلسة الختامية للمؤتمر التأسيسي الإقليمي لمنظمة شباب الأصالة و المعاصرة بإقليم تازة شهِدت تشكيل المجلس والمكتب الإقليميين والمصادقة عليهما، إضافة إلى انتخاب عبد العزيز قرطيط رئيسا للمجلس الإقليمي، وبدر زروال رئيسا للمكتب الإقليمي لشبيبة البام بتازة.

المتابعة: إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...