انتخاب توفيق عفيف أمينا محليا بدائرة زكزل/ إقليم بركان

0 200

تحت إشراف الأمانة العامة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة لبركان، عقد يوم الخميس 19 ماي 2022، الجمع العام التأسيسي للأمانة المحلية بجماعة زكزل.

وافتتح الجمع العام بكلمة لرئيس اللجنة التحضيرية، السيد عبد السلام أبوادة، تحدث فيها عن الدينامية التنظيمية التي يعرفها الحزب على مستوى تأسيس هياكله التنظيمية بجميع أقاليم المملكة، وعزمه على ضرورة خلق جسرا للتواصل مع جميع المواطنات والمواطنين عبر الأمانات المحلية.

وأكد رئيس اللجنة أن خطوة تأسيس أمانة محلية بجماعة زكزل تحمل رسالة مفادها، دعوة ساكنة المنطقة إلى الانخراط الإيجابي في العمل السياسي بشكل عام والانخراط في مشروع حزب الأصالة والمعاصرة بشكل خاص، بما يستجيب لطموحات ساكنة المنطقة وساكنة الإقليم والجهة.

ومن جانبه، أفاد الأمين الإقليمي، السيد محمد ابراهيمي، أن هذا اللقاء يشكل لبنة أساسية لاستكمال الهيكلة التنظيمية للحزب بإقليم بركان بهدف خلق دينامية سياسية على صعيد تراب الإقليم، متوقفاً عند عدة قضايا متصلة بالسيرورة التنظيمية للحزب ومن ضمنها تعزيز سياسة القرب والتواصل السياسي.

وتوقف ابراهيمي، عند اهتمامات حزب الأصالة والمعاصرة، على المستوى الإقليمي، وكذا المحلي، وفي مقدمتها التفاعل مع مشاكل الساكنة والفلاحيين والتعاونيات خصوصاً الفلاحية بحكم أن جماعة زكزل تعتبر منطقة فلاحية بامتياز، والعمل على تكثيف التوعية السياسية، وتعزيز التواصل مع الشباب وإشراكهم في دينامية الفعل السياسي.

وبعد نقاش مطول مع الحضور عرض من خلاله تشخيصاً لواقع الجماعة وبعض المشاكل الأساسية التي تعاني منها الساكنة بالمنطقة، تم الانتقال إلى أشغال انتخاب أعضاء الأمانة المحلية؛ حيث أفضت العملية إلى انتخاب كل من:

– توفيق عفيف: أمينا محليا
– رشيدة مسكيني: نائبته الأولى
– سمير نجاري: نائبه الثاني
– سعيد بلغالي: أمينا للمال
– محمد قرطيط: نائبه
– عبد السلام بودا: مقرراً
– نوال احسايني: نائبته
– بشرى الرياني وصبرين الهلالي وحسن علة وعبد القادر عزازي: مستشارون.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.