انتخاب رشيد العبدي نائبا لرئيسة شبكة الجهات من أجل التنمية المستدامة المكلف بإفريقيا للفترة الانتدابية 2024-2022

0 119

تم؛ إعادة انتخاب رشيد العبدي نائب الرئيس المكلف بإفريقيا لشبكة الجهات؛ من أجل التنمية المستدامة “Region4 SD”؛ بإجماع كل الأعضاء المشاركين بصفة حضورية أو عن طريق التناظر عن بعد للفترة الانتدابية 2022-2024، وذلك خلال الجمع العام السنوي العادي لمنظمة “الجهات من أجل التنمية المستدامة Region4 SD “.

وللإشارة، فإن ترشيح مجلس الجهة لمنصب نائب رئيس الشبكة المكلف بإفريقيا؛ حظي بدعم كل الجهات الإفريقية المنخرطة بالشبكة.

وأيضا تم إعادة انتخاب السيدة Arantxa Tapia وزيرة الاقتصاد والبيئة والتنمية المستدامة لحكومة الباسك لمنصب رئيسة الشبكة، وتم إعادة انتخاب السيد Sergio Humberto Graf وزير البيئة والتنمية الإقليمية لحكومة خاليسكو بالمكسيك لمنصب نائب الرئيسة المكلف بأمريكا.

ولأول مرة تم انتخاب السيد Raffaele Cattaneo وزير البيئة والمناخ لجهة لومبارديا الإيطالية لمنصب نائب الرئيسة المكلف بأوروبا.  

وللتذكير فإن مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة منخرط بالمنظمة الدولية “الجهات من أجل التنمية المستدامة Region4 SD” منذ سنة 2011؛ وتمت المصادقة على هذا الانخراط من طرف مجلس الجهة في دورة شتنبر 2011؛ حيث يشغل مجلس الجهة بهاته المنظمة منصب نائب الرئيس المكلف بإفريقيا منذ سنة 2022.

المنظمة أنشئت سنة 2002 على هامش انعقاد مؤتمر القمة العالمي للتنمية المستدامة في جوهانسبرغ، تتمثل مهمتها في تعزيز التعاون والشراكات والمشاريع وتبادل الخبرات والممارسات الجيدة بين أعضائها ومع الفاعلين الدوليين الآخرين. وهي تضم الآن حوالي أربعين ولاية فدرالية وحكومات جهوية من 30 دولة تقريبا، بالإضافة إلى 9 اتحادات من الدول والمناطق الفيدرالية. 

وتتركز أهداف المنظمة الدولية “الجهات من أجل التنمية المستدامة Region4 SD “، حول الارتقاء بالتنمية المستدامة عبر العالم والتحسيس والإعلام في مجال التنمية المستدامة، وتمثيل المنخرطين على المستوى الدولي في مجال التنمية المستدامة، والمساهمة في بلورة وتنفيذ السياسات العمومية في مجال التنمية المستدامة، إضافة تشجيع تبادل الخبرات وإنشاء شراكات بين الأعضاء ومع فاعلين دوليين آخرين.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.