انتخاب عبد الكريم منوش كاتبا عاما وطنيا للمنظمة الديمقراطية للمقاهي والمطاعم والفنادق

0 388

نظمت المنظمة الديمقراطية للشغل، اليوم السبت 22 ماي 2021 بالمقر الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة الدار البيضاء سطات، المؤتمر الوطني التأسيسي للمنظمة الديمقراطية للمقاهي والمطاعم والفنادق تحت شعار: “نجاح المقاولة المغربية رهين بإقرار العدالة ضريبية والتخفيف من التحملات الإجتماعية”، وذلك بإشراف من علي لطفي الكاتب العام الوطني للمنظمة، ونجوى كوكوس رئيسة منظمة شبيبة حزب الأصالة والمعاصرة، والنائب البرلماني أحمد بريجة.

وتطرق المجتمعون في بداية المؤتمر للإكراهات والمشاكل التي تواجه أرباب المقاهي والمطاعم والفنادق، وتعنت الحكومة في إيجاد حلول لها، الخاصة أنهم تضرروا كثيرا بفعل تداعيات وباء كورونا، مطالبين بإيقاف تنفيذ كل الأحكام المتعلقة بالإفراغ المرتبطة بأداء الواجبات المتراكمة خلال الجائحة.

كما طالبوا بإيقاف كل مساطر التحصيل الجبائي ومساطر المراجعات وإلغاء كل الرسوم والضرائب المتراكمة على القطاع خلال فترة الجائحة، وتعويض كافة الأجراء في أقرب الآجال ودعم الاشتراكات الشهرية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي انسجاما مع القرارات الحكومية المتعلقة بالجائحة.

وللإشارة فإن المؤتمر الوطني التأسيسي للمنظمة الديمقراطية للمقاهي والمطاعم والفنادق خلص إلى انتخاب عبد الكريم منوش كاتبا عاما وطنيا للمنظمة المذكورة.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...