انتخاب مكتب هيئة المساواة وتكافؤ الفرص لجماعة لمحرة بالرحامنة

0 134

بحضور رئيس جماعة لمحرة بالرحامنة، مراد الصفياوي؛ شهدت قاعة الاجتماعات التابعة للجماعة يوم الإثنين 4 يوليوز 2022، أشغال الجمع العام التأسيسي لانتخاب مكتب هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، والمتكون من 9 أشخاص، ويتعلق الأمر بالرئيس ونائبه، والمقرر ونائبه، والباقي مستشارين مكلفين بمهام.

وجرى خلال هذا الجمع العام التأسيسي انتخاب محمد حمدي رئيسا لهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، وإكرام اللويزي نائبا له، وسلوى العلامي مقررة وعبد الغني رشدي نائبا لها، وباقي الأعضاء المكلفين بمهام وهم: هناء مسامح؛ هشام المعروفي؛ أحمد البصري؛ حليم عبد اللطيف؛ ومساعد عبد الخالق.

وجاء انتخاب رئيس وأعضاء مكتب هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، بعدما صادق مجلس جماعة لمحرة خلال دورة يونيو الماضي بالإجماع، على اللائحة النهائية لأعضاء الهيئة، والتي تضم 9 أشخاص منهم الذاتيين وممثلي الهيئات الجمعوية.

ويأتي هذا الجمع التأسيسي تطبيقا للمادة 120 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، حيث تمت المصادقة بالإجماع على لائحة أعضاء اللجنة خلال دورة المجلس الاستثنائية المنعقدة بتاريخ 2 يونيو 2022.

وأكد رئيس جماعة لمحرة، في كلمته بالمناسبة، أن تشكيل هذه الهيئة على مستوى الجماعة يندرج في إطار استكمال المجلس لهياكله والهيئات التمثيلية المرتبطة بالمجتمع المدني وإسهامه في تدبير الشأن المحلي، مذكرا بالإطار القانوني المنظم لعمل هذه الهيئة.

وأضاف الصفياوي عقب عملية الانتخاب التي مرت بالتوافق بين أعضاء الهيئة؛ أن هذا الجمع العام التأسيسي، يأتي استعدادا لبدء عملية إعداد برنامج عمل الجماعة، الذي يعتبر وثيقة مرجعية لبرمجة المشاريع والأنشطة داخل المجال الترابي للجماعة، وأن أبواب مكتبه مفتوحة لأعضاء الهيئة ولجميع مقترحاتها.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.