انتخاب يونس الموفتي رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الإقليمي لمنظمة شباب البام بعمالة مقاطعات مولاي رشيد

0 224

ترأس الشرقاوي إيدار المنسق الجهوي لشبيبة حزب الأصالة والمعاصرة بجهة الدار البيضاء سطات، يوم السبت 28 شتنبر 2019 بالمقر الجهوي للحزب بمدينة الدار البيضاء، (ترأس) إجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الإقليمي لمنظمة شباب الحزب بعمالة مقاطعات مولاي رشيد، وذلك بحضور أعضاء عن المجلس الوطني والمنتخبين عن العمالة المذكورة.

وأوضح الشرقاوي إيدار أن حزب الأصالة والمعاصرة يراهن على البناء التنظيمي للانفتاح على المواطنات والمواطنين، والدفاع على القضايا التي تؤرق الوطن والمواطن، مضيفا أن مناضلي الحزب بإقليم مولاي رشيد مستعدون للترافع على مشاكل وهموم المواطنين والتواصل معهم، وذلك تعزيزا لتواجدهم بالإقليم.

وسلط الشرقاوي الضوء أثناء مداخلته على اعتماده استراتيجية جديدة في تدبير قضايا الشباب بجهة الدار البيضاء سطات، والتي تعتمد أساسا على إشراك كل شباب أقاليم جهة الدار البيضاء سطات في اتخاذ القرارات بشكل جماعي من خلال التنسيق والتواصل المستمر، مشددا على أن كل القرارات ستكون بالإجماع ولا يمكن فرضها على أي منظمة إقليمية للشباب.

كما كشف المنسق الجهوي لشبيبة البام بجهة الدار البيضاء سطات أنه سينظم دورات تكوينية للشباب الملتحقين الجدد من أجل التعرف على كل المفاهيم المتعلقة بالسياسة وغايتها وأهدافها، وذلك بتأطير من أساتذة مختصين ينتمون لحزب الأصالة والمعاصرة، مبرزا أهمية التكوين المستمر لصقل إمكانيات الشباب في المجال السياسي.

في الإطار ذاته، نوه المجتمعون بمجهودات المنسق الجهوي لشبيبة البام بجهة الدار البيضاء سطات، والأكثر من ذلك ثمنت خطوة تشكيل لجنة تحضيرية للمؤتمر الإقليمي لمنظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة بعمالة مقاطعات مولاي رشيد، مشددين على أن هذه الخطوة ستمكن الشباب من العمل بشكل تشاركي وجماعي لإنجاح المؤتمر.

وفي السياق ذاته، حصر الشباب المجتمعون مجموعة من المشاكل التي يعاني منها الشباب والمعوقات التي تعترض التنمية المحلية بعمالة مقاطعات مولاي رشيد، وبعدها تم انتخاب يونس الموفتي رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الإقليمي لمنظمة شباب حزب البام بعمالة مقاطعات مولاي رشيد، وتشكيل اللجن الفرعية للجنة التحضيرية.

إلى ذلك، أكد يونس الموفتي أن المؤتمر الإقليمي لشباب حزب الأصالة والمعاصرة بعمالة مقاطعات حي مولاي رشيد، سيكون من بين أحسن المؤتمرات ليس فقط بمدينة الدار البيضاء وإنما على صعيد الوطني، سواء من حيث التنظيم أو عدد المؤتمرين، وكذا تنوع فقراته وغنى برنامجه الذي سيتم التخطيط له بعناية فائقة من قبل شباب حي مولاي رشيد، مشددا على ضرورة الإلتزام لإنجاح هذه المحطة المهمة.

وللإشارة فإن منظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة بعمالة مقاطعات مولاي رشيد استغلت الاجتماع لتكريم الشرقاوي إيدار للمجهودات الكبيرة، التي يقوم بها من أجل الرقي والنهوض بمنظمة الشباب بجهة الدار البيضاء سطات.

إبراهيم الصبار