انتداب “البامي” عبد الحي الطيار عضواً في مجلس الحوض المائي سبو

0 649

وقع الاختيار على ممثل حزب الأصالة والمعاصرة/ عضو المجلس الإقليمي لشفشاون ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والمجتمع المدني السيد عبد الحي الطيــــــار لعضوية مجلس الحوض المائي سبو (بناء على المادة 2 من المرسوم رقم 2.18.768 المتعلق بمجلس الحوض المائي).

جاء ذلك خلال انعقاد أشغال دورة يناير العادية 2020 لمجلس إقليم شفشاون، بانتداب 5 أعضاء يمثلون المجلس على مستوى مجلسي الحوض المائي اللوكوس والحوض المائي سبو.

وبهذا الخصوص، أفاد الطيار أن عضويته للمجلس المذكور سيعمل عبرها على الترافع عن قضايا المواطنين خاصة فيما يتعلق بالحصول على رخص الأحواض المائية وأيضا الثقب أو الآبار خصوصا وأن هذا الموضوع يعرف إشكالات على مستوى مناطق: باب برد، بني أحمد، تمروت بسبب غياب سند ملكية للأراضي التي هي في حوزة المعنيين بالأمر مما يحرمهم من الحصول على رخص، حيث يشترط القانون ملكية الأرض المراد الحفر فوقها لآبار أو إقامة أحواض صغيرة بالإضافة إلى العديد من المشاكل الأخرى التي يمكن طرحها من داخل مجلس حوض سبو.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...