انتداب سعيد العلوش أمينًا محليًا للبام بجماعة كلاز بإقليم تاونات

0 442

أشرف الأمين العام الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس الدكتور محمد الحجيرة و الأستاذ محمد النجاري الأمين العام الاقليمي للحزب بإقليم تاونات والأستاذة فدوى دادون رئيسة منظمة نساء الأصالة والعاصرة بإقليم تاونات ، يوم الجمعة 22 يناير2021 ، على الجمع العام التأسيسي للأمانة المحلية للحزب بجماعة كلاز.

الجمع العام التأسيسي للبام بجماعة كلاز ، يندرج في إطار تنزيل توجيهات المكتب السياسي برآسة الأمين العام الأستاذ عبد اللطيف وهبي، ويجسد المبادرات التنظيمية والسياسية التي يباشرها الأمين العام الجهوي والأمانات الإقليمية للحزب بجهة فاس مكناس .

هذا الاجتماع الذي تميز بحضور مناضلات ومناضلي ومنتخبات ومنتخبي وفعاليات شبابية ونسائية ومناصري الحزب بالجماعة، شهد تأسيس الأمانة المحلية لحزب الأصالة والمعاصرة بجماعة كلاز في إطار استكمال هيكلة التنظيمات المحلية لحزب الأصالة والمعاصرة وتفعيل البعد التنظيمي على مستوى الجماعات الترابية لإقليم تاونات.

في البداية رحب محمد النجاري الأمين العام الاقليمي بالحضور, مؤكدا على أهمية هذه المحطة السياسية على مستوى الجماعة. كما شدد على ضرورة تعزيز سياسة القرب والتواصل السياسي, وجعل السياسة في خدمة التنمية.
الأمين الإقليمي محمد النجاري دعا إلى الانفتاح على كل الطاقات والفئات المجتمعية وفتح باب الانخراط في صفوف الحزب وبرمجة أنشطة تعبوية حول أهمية الفعل السياسي والمشاركة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة .

الدكتور محمد الحجيرة بدوره تطرق, الى أبرز القضايا التي تندرج ضمن اهتمامات حزب الأصالة والمعاصرة على المستوى المحلي, وفي مقدمتها التفاعل مع الاحتياجات العامة للمواطنين, وتكثيف التوعية السياسية, وتعزيز التواصل مع الشباب واشراكهم في دينامية الفعل السياسي.

من جانب آخر، استعرض الحجيرة المستجدات التنظيمية والسياسية التي تباشرها القيادة الحزبية برئاسة الأمين العام عبد اللطيف وهبي والمكتب السياسي، سواء على مستوى تأهيل البنيات والمؤسسات الحزبية، والمنظمات والمنتديات، أو على مستوى المبادرات السياسية في التعاطي مع القضايا الوطنية والجهوية والإقليمية، مذكرا بانخراط الحزب بجميع مناضلاته ومناضليه ومنتخباته ومنتخبيه في الدفاع عن الوطن، وعن الصحراء المغربية باعتبارها أولى الأولويات. مستحضرا الانتصارات الدبلوماسية للمغرب بدءا بالتضامن الدولي الواسع مع تحرير معبر الكركرات، ثم توالي إنشاء تمثيليات دبلوماسية في مدينتي العيون والداخلة، وانتهاء باعتراف الولايات المتحدة بالسيادة الكاملة للمغرب على كامل تراب الأقاليم الجنوبية المغربية.

وبعد مناقشة مستفيضة بين الحضور خلال أشغال الجمع العام تم الانتقال الى انتخاب اعضاء الامانة العامة المحلية, حيث افضت العملية الى انتخاب سعيد العلوش كأمين عام محلي بجماعة كلاز اضافة الى باقي اعضاء الامانة المحلية.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...