انخراطا منهم في الدينامية التنظيمية.. مناضلات ومناضلو البام بمقاطعة “مراكش المدينة” يرفعون توصيات مهمة للأمانة الجهوية

0 388

احتضن المقر الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بمراكش، اجتماعا ضـم، إلى جانب عضوا المجلس الوطني الدكتور محمد الادريسي والدكتور ياسر راشدي اليعقوبي، عددا من المناضلات والمناضلين من النساء والشباب، وذلك بتنسيق مع الأمين الإقليمي للحزب بمراكش المدينة.

الاجتماع الذي يأتي في إطار التفاعل الميداني مع توجيهات الإدارة المركزية للحزب، وانخراطا في الدينامية التنظيمية التي أطلقها الحزب منذ المؤتمر الوطني الرابع، والهادفة إلى ضـخ دماء جديدة في شرايين أجهزة ومؤسسات الحزب وجميع تنظيماته الموازية.

وقد استهل الدكتور ياسر راشدي اليعقوبي هذا الاجتماع بعرض مستفيض تطرق فيه للمسار التنظيمي والسياسي والانتخابي للحزب من الوطني إلى المحلي، والأهمية القصوى التي يكتسيها الحزب في المشهد السياسي، بالنظر لمواقفه والقيم المجتمعية التي يترافع عليها وأيضا ما حققه من تراكم مهم على المستوى الانتخابي. ليخلص المجتمعون إلى راهنية مأسسة مختلف المنتديات وفي مقدمتها الشباب والنساء مع التفكير في الصيغ المثلى لهيكلة المجتمع المدني، لما لهذه القطاعات من أهمية كونها العمود الفقري والمدخل الرئيسي لتقوية وتنزيل المشروع المجتمعي للحزب وطنيا، جهويا ومحليا.

من جهته، استعرض الدكتور محمد الإدريسي، عضو المجلس الجماعي لمراكش، الاختلالات التي يعرفها المجلس الجماعي لمقاطعة المدينة على مستوى التسيير. كما كان اللقاء مناسبة لتقديمه نبذة عن مساره السياسي منذ التحاقه بحزب الأصالة والمعاصرة الذي وضع فيه الثقة كأحد شباب الحزب لعضوية المجلس الجماعي لولايتين، وهو ما يؤكد، بحسبه، اعتراف الحزب بمكانة الشباب داخل الحزب، ملتزما أمام الملتحقات والملتحقين الجدد بالحزب بتسطير برنامج متميز للتكوين والتأطير في مختلف المجالات.

كما رفع المجتمعون مجموعة من التوصيات التي تهم فتح المقرات الإقليمية والمحلية مع تمكينها من الوسائل اللوجيستية والعنصر البشري لدوام حسن سيرها، إضافة إلى التنسيق مع مختلف المتدخلين إقليميا ومحليا بهدف خلق لجان خاصة بالتكوين والتأطير تواكب عمل الهيئات والمنتديات، مع إيلاء العناية اللازمة بأطر وكفاءات الحزب وتحميلها مسؤولية المشاركة في تدبير شؤون الحزب بمختلف أجهزته ومؤسساته وتنظيماته الموازية.

هذا وتجدر الاشارة إلى أن اللقاء كان مناسبة لاستحضار التحاق الحاضرات والحاضرين لسياقات وظروف التحاقهم بالحزب، وهو ما يعكس اقتناعهم بالمشروع الديمقراطي الحداثي للحزب، ودوام استعدادهم للدفاع على أهداف وبرامج الحزب. ليتفق الجميع على برمجة اجتماعات عديدة خلال الفترة المقبلة، وذلك بهدف توسيق النقاش وفق مقاربة تشاركية لوضع استراتيجية متكاملة وشاملة لطريقة اشتغال الحزب محليا وإقليميا، استعدادات للمحطات التنظيمية والانتخابية المقبلة.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...