انطلاق أولى ورشات العمل حول تطوير السياسة الدوائية بالمغرب‎‎

0 113

تم، اليوم الجمعة 25 يونيو الجاري بالرباط، إعطاء انطلاقة أولى ورشات العمل حول تطوير السياسة الدوائية الوطنية 2021-2025، وذلك في أفق التنزيل السريع للمشروع الوطني المتعلق بتعميم التغطية الاجتماعية، وكذا التسريع بتفعيل التغطية الصحية الإجبارية.

وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الحدث يأتي في إطار الشراكة ما بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، وبعد الإعلان عن الإطلاق الرسمي لبرنامج عمل تجديد السياسة الدوائية الوطنية للفترة الممتدة ما بين 2021 و2025، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.

وتم خلال الجلسة الافتتاحية لهذا اللقاء، التطرق إلى أهمية الدواء باعتباره “منتوجا استراتيجيا” في مجال الصحة العمومية، وكذا للدور المنوط بالسلطات الصحية التي يقع على عاتقها ضمان فعاليته وجودته وسلامة استخدامه.

كما تم التأكيد بالمناسبة على أنه لا يمكن الحديث عن منظومة صحية دون الولوج العادل إلى الأدوية الجنيسة والأدوية المبتكرة؛ على اعتبار أن توفر الأدوية وجودتها والولوج إليها والاستخدام المعقلن لها تشكل أولوية بالنسبة للحكومات التي تولي عناية خاصة بمجال الصحة.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...