انطلاق الدورة التاسعة لمهرجان أولاد حدو بالدار البيضاء تحت شعار “المواطنة مفتاح التنمية”

0 620

انطلقت يوم الأربعاء 24 أبريل 2019، فعاليات النسخة التاسعة لمهرجان أولاد حدو، تحت إشراف عمالة مقاطعة عين الشق، وذلك بحضور نواب برلمانيون عن حزب الأصالة والمعاصرة، ومن المنتظر أن تستمر أنشطة المهرجان إلى غاية يوم الأحد 28 أبريل 2019.

وفي هذا الإطار، أكد النائب البرلماني عبد الحق شفيق، رئيس المؤسس لجمعية أولاد حدو للتراث، أن الدورة التاسعة للمهرجان، الذي حمل شعار “المواطنة مفتاح التنمية”، جائت متزامنة مع مناسبة الذكرى السادسة عشر لميلاد ولي العهد مولاي الحسن، مشيرا إلى مشاركة 16 سربة للفروسية من مختلف جهات المملكة و540 فارسا، وهي أرقام متميزة تجعل مهرجان أولاد حدو يحظى باهتمام ساكنة الدار البيضاء.

إلى ذلك، أورد المتحدث ذاته أن مهرجان أولاد حدو يتميز بأنشطته الثقافية والفنية والأمسيات الدينية، مشددا على أنه يشكل متنفسا لساكنة المدينة وملتقى للفاعلين الاقتصاديين والرياضيين والمثقفين، وكذا مناسبة للفاعلين الجمعويين لتبادل الخبرة والتجارب وإبراز مختلف إبداعاتهم في كافة المجالات الثقافية والفنية، والرياضية.

وختم الرئيس المؤسس لجمعية أولاد حدو للتراث تصريحه بكون المهرجان ومنذ دوراته الأولى اتخذ من الموروث الثقافي المحلي موضوعا وهدفا لمختلف فعالياته، وذلك من خلال إظهار هذا الموروث والتعريف والرقي به، وكذا المحافظة عليه وذلك من خلال تنظيم ندوات فكرية وأنشطة ثقافية وفنية ورياضية، وهو ما يجسد وعي إدارة المهرجان بالأهمية التي يشكلها الرأسمال اللامادي في التنمية المحلية من جهة، وفي الحفاظ على الهوية الوطنية والذاكرة الجماعية من جهة ثانية.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...