انطلاق العمل بالنسخة الجديدة للمنصة الرقمية Diw@nati

0 324

أطلقت، إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، أمس الخميس 17 يونيو الجاري، نسخة جديدة من المنصة الرقمية (Diw@nati).

وقالت إدارة الجمارك، في بلاغ لها، إنه منذ إطلاقها في نونبر الماضي، فإن منصة (Diw@nati) تخضع لعملية التطوير بشكل مستمر تجاوبا مع متطلبات وتوقعات المقاولات العاملة في الجمارك، عبر تقديم تجربة رقمية جديدة لهم تعكس رغبة إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة في تسهيل الجمارك للمواطنين والمقاولات.

وعلى هذا الأساس، يمكن الولوج للمنصة على الويب مع عرض مناسب لكل الوسائط الرقمية (الهاتف الذكي واللوحة الإلكترونية والكمبيوتر)، مع الإشارة إلى أن (Diw@nati) بات متوفرا الآن في نسخة محمولة قابلة للتنزيل مجانا على (آبل ستور) و(غوغل بلاي).

منصة (Diw@nati) التي تعتبر فضاء جمركيا افتراضيا بامتياز مخصصا لأرباب المقاولات، تم إغناؤها في نسختها الجديدة، بركن “المستندات الإلكترونية” الذي يتيح للمستخدمين إمكانية البحث والإطلاع والتنزيل، في مرحلة أولى، لأربعة أنواع من المستندات الجمركية وهي التصريحات الجمركية، واستمارات استخلاص المكوس والضرائب، وتوصيلات الأداء وشهادات براءة الذمة في الأنظمة الاقتصادية الجمركية.

وأوضحت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة أنها تتيح للفاعلين الاقتصاديين، بطريقة سهلة وآنية، البيانات المتعلقة بعمليات الجمارك الخاصة بهم، ولا سيما العمليات الجارية، من خلال السماح لهم بتنفيذ إجراءات عبر الإنترنت بفضل الخدمات الإلكترونية، مثل الأداء الإلكتروني.

ويرتقب إطلاق خدمات إلكترونية ووظائف أخرى في المستقبل القريب، بهدف تسهيل أكثر للإجراءات الجمركية، وإعطاء رؤية أكبر للزبناء-المرتفقين وتعزيز علاقة الشفافية والثقة مع الجمارك.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.