انطلاق الموسم الفلاحي ومشاكل الفلاحين أهم محاور الدورة العادية للغرفة الفلاحية لجهة الدارالبيضاء سطات

0 598

نظمت يوم الأربعاء 31 أكتوبر 2018، بمقر عمالة سطات، الدورة العادية الثالثة لسنة 2018، للغرفة الفلاحية لجهة الدارالبيضاء سطات التي يرأسها عبد الفتاح عمار عن حزب الأصالة والمعاصرة، وذلك بحضور عامل إقليم سطات، وأعضاء الجمعية العامة للغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاء سطات، ورؤساء المجالس الاقليمية والمدير الجهوي للفلاحة، وممثلي المصالح الخارجية.

وتضمن جدول أعمال الدورة مجموعة من النقط التي تهم القطاع الفلاحي، حيث تمت مناقشة انطلاق الموسم الفلاحي بجهة الدار البيضاء- سطات لسنة 2018/2019، والإجراءات المتخذة من طرف المديرية الفلاحية لضمان سيره في أحسن الظروف.

كما تطرق أعضاء الغرفة للإجراءات المتخذة لقلع الصبار المصاب بالحشرة القرمزية، والمشاكل المرتبطة بالبيئة وتأثيرها على المجال الفلاحي، وكذا المصادقة على اتفاقيات شراكة بين الغرفة الفلاحية لجهة الدارالبيضاء سطات و مؤسسات أخرى، إضافة إلى المصادقة على محضري الدورتين السابقتين الدورة العادية السابقة.

إلى ذلك، بسط أعضاء الغرفة الفلاحية لجهة الدارالبيضاء سطات مجموعة من المشاكل والعراقيل، التي تواجه الفلاح الصغير والمتوسط، والمتعلقة بغلاء عوامل الإنتاج والقروض المتراكمة، خاصة مشاكل تسويق المنتوج، مطالبين المديرية الجهوية للفلاحة بضرورة إعطاء حلول فعالة وإستعجالية في أقرب الاجال.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...