انطلاق مشروع تهيئة كورنيش بجماعة دار بوعزة بالدار البيضاء بكلفة مالية 430 مليون سنتيم

0 74

أطلقت شركة الدار البيضاء للتهيئة بتنسيق مع جماعة دار بوعزة التي يرأسها هشام غفير، طلبات عروض لإنجاز أشغال تهيئة كورنيش دار بوعزة.

ويدخل هذا المشروع في إطار مخطط تنمية الدار البيضاء الكبرى 2015/2020، في انسجام مع رؤية تثمين ساحل الدار البيضاء الكبرى من دار بوعزة إلى المحمدية.

ويشمل مخطط تنمية الدار البيضاء تهيئة كورنيش المحمدية، ودار بوعزة وعين الذئاب، إذ تم إنهاء أشغال تهيئة كورنيش عين الذئاب، فيما تستمر أشغال تهيئة كورنيش المحمدية/ ميرمار، والتي بلغت كلفة إنجازه 200 مليون درهم، فيما أطلقت عروض تهيئة كورونيش عين السبع نهاية سنة 2020.

وتقدر كلفة تهيئة الكورنيش الذي يمتد على مسافة 7.2 كيلومتر، بـ 43 مليون درهم، فيما تقرر فتح الأظرفة في 26 أكتوبر الجاري، للإعلان عن الشركة التي ستحوز الصفقة.

وحددت مدة إنجاز أشغال الكورنيش في 18 شهرا، والتي تهم بناء الطرق وتهيئة مجاري الصرف الصحي، ومياه الشرب، والوقاية من الحرائق، وتثبيت والإنارة العامة، وكذلك إحداث مناطق اللعب والرياضة.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...