انعقاد الدورة ال 27 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط بين 11 و 18 مارس المقبل

0 72

أعلنت مؤسسة مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، اليوم الاثنين، عن تنظيم الدورة ال 27 من المهرجان خلال الفترة الممتدة بين 11 و 18 مارس 2022.

وأضافت المؤسسة، في بلاغ صحافي، أن انعقاد هذه الدورة من المهرجان يأتي بعد نجاح الدورة ال 26 بصيغة افتراضية بسبب تقييدات وضغوطات فرضتها جائحة كوفيد 19، مضيفة “يبدو أن الجائحة بدأت في التراجع لتترك المجال لعشاق السينما وللمهنيين ليلتقوا ويناقشوا ويستمتعوا بالعوالم الساحرة التي يقترحها علينا الفن السابع”.

وأكد المصدر نفسه أن مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط أصبح موعدا لا يمكن إخلافه ضمن خريطة التظاهرات الفنية الوطنية والقارية، ولحظة أساسية للاحتفاء بالإبداعات السينمائية المتوسطية وبصانعي السينما بحوض البحر الأبيض المتوسط المتوسطية.

وأشارت المؤسسة إلى أن المهرجان “يرفع إلى الضوء قيم الانفتاح والحداثة والتمدن، ويجعل من ضمن أولوياته إشراك الشباب في فعالياته الفنية واقتراحاته الثقافية”.

يذكر أن الفيلم الروائي اليوناني “زيزوطيك” للمخرج فارديس ماريناكيس والشريط التركي الوثائقي “الملكة لير” للمخرج بيلين إسمر فازا بالجائزة الكبرى في فئتي الأفلام الروائية والأشرطة الوثائقية للدورة ال26 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط الدولي، الذي جرى تنظيمه في الفترة من 4 إلى 10 من شهر يونيو 2021، بمشاركة 9 أفلام روائية و 6 وثائقيات.

ومع

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...