انفجار يهز العاصمة الإسبانية مدريد مخلفا ضحايا وإصابات

0 268

سقوط ضحيتين اثنتين وإصابات عدد آخر تم نقلهم على جناح السرعة إلى المستشفى، تلك الحصيلة الأولية التي أعلن عنها عمدة بلدية مدريد خوسي لويس مارتينيز، إثر الانفجار القوي الذي هز مركـــز إيواء المسنين الكائن بشارع توليدو (calle toledo) بالعاصمة الإسبانية مدريد.

الانفجار سمع دويه في حدود الساعة الثالثة بتوقيت غرينيتش من يومه الأربعاء 20 يناير الجاري، وقد امتد صداه إلى مناطق متفرقة في مدريد.

وأدى الانفجار إلى انهيار ست طوابق من المبنى (المكون من 8 طوابق) رقم 98 على وجه التحديد، حيث انتشر دخان كثيف عبر الشوارع المجاورة لمكان الحادث، بالإضافة إلى تناثر الحطام لعدة مئات من الأمتار.

وذكرت مصادر إعلامية نقلا عن السلطات المحلية أن الانفجار وقع أثناء قيام شخصين بمعاينة جهاز تدفئــــة يعمل بالغاز، وهما سيدة تبلغ من العمر 85 عاما ورجل. وإثر ذلك حلت عناصر الإسعاف بعين المكان، وتم إنشاء مستشفى ميداني لمعالجة المصابين في الحادث.

وقد جرت عمليات إخلاء للمتواجدين بالقرب من المبنى وخصوصا على مستوى المدرسة الملحقة بذات المبنى، بينما تتم في الوقت الحالي عملية المواكبة الميدانية من أجل تجنب تبعات احتمال الانهيار الكلي للمبنى الذي تعرض للانفجار.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...