اهتمام إعلامي كبير بالبلاغ الصادر عن اجتماع المكتب السياسي للبام

0 565

أولت الصحف الوطنية والمواقع الإلكترونية اهتماما كبيرا بالبلاغ الصادر عن اجتماع المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، أمس الثلاثاء 25 غشت 2020، والذي تم التداول فيه حول مجموعة من النقاط والمواضيع المهمة.

وهكذا أوردت الصحيفة الإلكترونية “إيلاف” خبرا أكدت من خلاله أن حزب الأصالة والمعاصرة المغربي المعارض دعا إلى تأجيل موعد بدء العام الدراسي لمدة شهر، إلى حين اتضاح الرؤية بشأن الحالة الوبائية في البلاد.

وأبرزت أن الحزب انتقد قرار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المتعلق بكيفية الدخول المدرسي والجامعي الحالي، مشددا على أنه “يعكس تهرب الحكومة من تحمل مسؤولياتها ويتسم بالغموض وعدم الوضوح”، وأنه “سيساهم في خلق جو من الارتباك في صفوف مكونات أسرة التعليم وكذا أمهات وآباء وأولياء التلاميذ”.

من جهته، تطرف الموقع الإلكتروني “سيت أنفو” إلى بلاغ المكتب السياسي للبام، حيث أورد أنه بشأن خيار التعليم عن بعد، فقد سجل المكتب السياسي لـ”البام”، أن عدد من التلاميذ خاصة المنتمين للعالم القروي لم يتمكنوا في نهاية الموسم الدراسي الماضي، من مواكبته بالشكل المطلوب لعوامل تقنية وواقعية وكذا إكراهات تنموية بنيوية عديدة لا يزال العالم القروي يواجهها.

ولكل هذه الأسباب، يضيف بيان حزب الأصالة والمعاصرة، فقد كان من الأجدر التأجيل وذلك لإتاحة الفرصة لكافة أطراف العملية التربوية لاتخاذ القرار الصحيح والمناسب.

أما الصحيفة الإلكترونية “العمق”، تناولت بلاغ المكتب السياسي في شقه المتعلق بقرار تجميد عضوية الأعضاء الذين عينهم الأمين العام السابق للحزب حكيم بنشماس، بصفته رئيسا لمجلس المستشارين، بالهيئة الوطنية لضبط الكهرباء.

وأوردت أن المكتب السياسي لحزب الجرار ذكر أنه تقرر تجميد عضوية جميع أعضاء الحزب المعينين في هذا المجلس، وإحالة ملفاتهم على اللجان الجهوية للقوانين والأنظمة.

بدوره ذكر موقع “بناصا” الإلكتروني، أن البام وصف قرار الحكومة عبر وزيرها سعيد أمزازي، المتعلق بكيفية الدخول المدرسي والجامعي الحالي، “بالمتسم بالغموض”، حيث دعا، بخصوص الدخول الجامعي، إلى إشراك رؤساء الجامعات في اتخاذ القرارات المناسبة بشأن هذا الدخول.

وأضاف الموقع أن البام اعتبر قرار وزير التربية الوطنية يعكس تهرب الحكومة من تحمل مسؤولياتها، داعيا الحكومة إلى تأجيل الدخول المدرسي مدة أربع أسابيع إلى حين اتضاح الرؤية بشأن الحالة الوبائية.

“زنقة 20” تطرقت كذلك إلى بلاغ المكتب السياسي، معتبرة أن البام حسم في قرار رفض تأجيل الإنتخابات المقررة صيف 2021، حيث أعلن عن تشكيل اللجنة الوطنية للإنتخابات إستعداداً لإستحقاقات 2021.

وأضاف الموقع الإلكتروني أن هذا الموقف المباشر، يأتي في سياق حشد حزب ‘العدالة والتنمية’ لتأجيل الإنتخابات لربح مزيد من الوقت وطي تقديم الحساب عن عشر سنوات من الكساد في كافة المجالات.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...