اوبدة يبرز دور البام في المقاربة التشاركية التي عرفتها القوانين الانتخابية

0 965

أبرز السيد ابراهيم اوبدة الأمين المحلي لحزب الأصالة والمعاصرة بجماعة ترميكت اقليم ورزازات. خلال مشاركته في الندوة الجهوية المنظمة من طرف جمعية الواحة الخضراء للتنمية والديمقراطية بورزازات .يوم 10 أبريل حول القوانين التنظيمية للانتخابات المقبلة، دور حزب الأصالة والمعاصرة في النقاش القانوني الذي بصم من خلاله الحزب أهمية المقاربة التشاركية في تجويد منظومة القوانين الانتخابية داخل المؤسسات التشريعية.

وأكد اوبدة على دور حزب الأصالة والمعاصرة وطنيا في المقترحات التي قدمها داخل اللجان بالبرلمان بغرفتيه. إيمانا منه بمواصلة البناء الديمقراطي وتحقيق نقلة نوعية على مستوى المشاركة السياسية لكل فئات المجتمع . داعيا في الوقت نفس إلى تكثيف الجهود لتحقيق منتوج سياسي يليق بطموحات المواطنين .

وبعدما أكد على انخراط هياكل الحزب في تنزيل مخرجات هذا النقاش على أرض الواقع، دعا اوبدة جميع الفرقاء السياسيين لانضاج الشروط، ودعوة الشباب والنساء إلى المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة. بما يضمن نخب وأطر مؤهلة لتدبير وتسيير الشأن العام .وفق مبادىء تراعي الانخراط الأوسع لهذه الفئات كما نصت عليه القوانين التنظيمية المهيكلة والمؤطرة للعملية الانتخابية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.