ايت باها: محمد اليوربوعي يعطي انطلاقة المرحلة التجريبية للملعب البلدي في حلته الجديدة

0 370

ترأس محمد اليوربوعي، رئيس الجماعة الترابية ايت باها، أشغال اجتماع، حضــــره المدير الإقليمي للشباب والرياضة وطاقمه التقني والإداري وأعضاء من المجلس الجماعي وأطر إدارية وتقنية جماعية والمقاول المتعهد بإنجاز أشغال تهيئة الملعب البلدي، (اجتماع) خصص لتدارس آخر الترتيبات المتعلقة بإعطاء انطلاقة المرحلة التجريبية للملعب في حلته الجديدة، خاصة بعدما أصبح “معشوشبا” وتتوفر فيه مواصفات لطالما انتظرها الجمهور الرياضي وعموم ساكنة المنطقة من ممارسي كرة القدم.

وخلص الاجتماع، إلى اتخاذ تدابير من شأنها الحفاظ على أرضية الملعب ووضعه من جهة أخرى في مرحلة المعاينة (المرحلة التجريبية)، عبر تنظيم مباريات لفرق محلية لاختبار أرضية الملعب خلال مدة الضمانة (سنة) التي يبقى فيها المشروع على مسؤولية المقاول المتعهد للأشغال. كما تقرر تشكيل لجنة رياضية مكونة من ممثلي المجلس الجماعي والمديرية الإقليمية للشباب والرياضة للإشراف على تدبير هذه المرحلة التجريبية. إضافة إلى وضع لائحة التوجيهات الواجب اتباعها من طرف الممارسين الرياضيين للحفاظ على أرضية الملعب.

وسيتم تنظيم المباريات التجريبية بدون جمهور حفاظا على سلامة الجميع، بالنظر إلى أن أشغال البناء لازالت جارية في الشطر الثاني من المشروع المتعلق بالمدرجات والمستودعات والمرافق الملحقة.

بالمقابل، شرعت الفرق الرياضية بايت باها في إجراء مقابلات تجريبية بأرضية الملعب البلدي، في أفق انتقاء أجود العناصر التي ستشكل نواة الفريق الرياضي الرسمي لكرة القدم، بمشاركة أزيد من 90 ممارسا يمثلون عددا من الفرق التي تنشط محليا، والتي من موقعها (الفرق) استحسنت مبادرة تجديد الملعب وجعله “معشوشبا” وكذا تجهيزه ودعمه من حيث المرافق والمدرجات وغيرها من الأسس البنيوية.

مراد بنعلي