ايمان عزيزو تعقد لقاء عمل مع رئيسة الجمعية المهنية للمقاولة النسائية

0 485

ترأست عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة إيمان عزيزو بمعية فعاليات نسائية بالحزب، اليوم الجمعة بالرباط اجتماعا مع رشيدة المرنيسي رئيسة الجمعية المهنية للمقاولة النسائية.

ويدخل هذا الاجتماع في اطار استئناف سلسلة الاجتماعات التي باشرها الحزب مع الجمعية المهنية للمقاولة النسائية بالمغرب، حيث تمحور حول دراسة مشروع الشراكة التي أعدتها لجنة المساواة وتكافؤ الفرص في إطار بلورة استراتيجية عمل مشتركة بين الجمعية المهنية والحزب تهدف الي تشجيع تمثيلية النساء المقاولات داخل الغرف المهنية وتسطير برامج عمل وأنشطة مشتركة لتقوية مراكز الاستقلال الاقتصادي للنساء المقاولات ودعم ولوجهن إلى الفرص ومشاركتهن في الحياة الاقتصادية.

كما تطرق هذا الاجتماع إلى تنظيم ندوة علمية حول موضوع تشجيع تمثيلية فعالة ومستديمة للنساء المقاولات والمهنيات بالغرف المهنية وبمجلس المستشارين. ويشتمل برنامج هذه الندوة التي ستنظم بتنسيق مع فريق المستشارين للحزب بمجلس المستشارين والجمعية المهنية للمقاولة النسائية بتاريخ يوم 15 يونيو المقبل.

ويضم جدول أعمال هذه الندوة تقديم دراسة موضوعاتية حول تمثيلية النساء بالهيئات التمثيلية المهنية فضلا عن قراءة في المستجدات القانونية بالغرف المهنية ومجلس المستشارين وكذا تقديم شهادات لتجارب نسائية ناجحة في مجال المقولة النسائية.


و ستشهد هذه الندوة حضور ممثلي هيئات الحكامة والمؤسسات الدستورية في مجال حقوق النساء والمجال الاقتصادي والاجتماعي.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...