بإشراف من الأمانة العامة الإقليمية .. شباب البام باشتوكة آيت باها ينظمون قافلة “حنا معاك”

0 196

أشرف المنسق الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة سوس ماسة، حميد وهبي، بمعية المنسق الإقليمي للحزب باشتوكة آيت باها محند بوخالي، وبحضور المستشار البرلماني الحسين المخلص وعدد من رؤساء الجماعات والمنتخبين عن الحزب بالإقليم، على إعطاء إشارة انطلاق مشروع قافلة “حنا معاك”، وذلك بالمقر الإقليمي للحزب بمدينة بيوكرى.

وفي كلمة له بالمناسبة، نوه وهبي بالدينامية الملحوظة التي يعرفها البام باشتوكة آيت باها، ويقودها شباب الحزب بإشراف من الأمانة العامة الإقليمية. وأكد المتحدث على أن قيادة الحزب تشتغل بواقعية ووضوح في التصورات وهي تتحدث إلى المواطنين المغاربة، معتبرا أن المشروع البامي يراهن عليه هؤلاء المواطنين بكل قوة خلال الاستحقاقات المقبلة لأنه البديل الحقيقي للتجاوب مع تطلعاتهم وملامسة قضاياهم الأساسية.


من جانبه، أبرز بوخالي أن شباب الحزب كانوا موفقين في اختيار شعار هذه القافلة، معتبرا أن الأمانة العامة الإقليمية تدرك أن تقوية دور الشباب في النقاش العمومي وتحفيزه على حمل مشعل البام بالإقليم رهان يجب العمل عليه باجتهاد وكسبه، كما أكد بوخالي على أن البام سيرشح خلال الاستحقاقات المقبلة نسبة مهمة من الوجوه الشابة.

إلى ذلك، تميز افتتاح القافلة بتنظيم ثلاث ورشات همت الأولى “الشباب وتدبير الشأن المحلي” وأطرها الأستاذ الباحث حسن أشرواو، والثانية تحت عنوان “الفاعل الترابي الرهانات والتحديات” أطرها الفاعل السياسي الحسين أمهال. واختتمت العروض بلقاء مفتوح مع نائب رئيس جماعة بيوكرى، حسن حليم، الذي عرض تجربته كفاعل ترابي شاب من حزب الأصالة و المعاصرة.

وتجدر الإشارة إلى أن قافلة “حنا معاك” مشروع بمحطات متعددة على مستوى إقليم اشتوكة آيت باها، ويندرج ضمن مبادرة إقليمية يتبناها حزب الأصالة والمعاصرة وترمي إلى فتح نقاش مع شباب الإقليم وتعزيز حضورهم في المشهد السياسي وإطلاق مبادرات دامجة للشباب في الحياة العامة.

مـــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...