باريس..الوزير محمد المهدي بنسعيد يشارك بمؤتمر مؤسسة “ألف” في إطار التحالف الدولي لحماية التراث في مناطق النزاع

0 185

شاركت؛ المملكة المغربية؛ في أعمال مؤتمر مؤسسة “ألف” في إطار التحالف الدولي لحماية التراث في مناطق النزاع، الذي شهدته العاصمة الفرنسية.

المؤتمر الذي شهد مشاركة وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد؛ عبر تقنية التناظر المرئي، شكّل مناسبة للتذكير بانخراط المغرب، تحت رعاية العاهل محمد السادس، في دعم مبادرات مؤسسة “ألف” الرامية لحماية التراث في مناطق الصراعات والنزاعات المسلحة.

وأكد الوزير، عزم المغرب الراسخ المشاركة على جميع المستويات في محاربة الإرهاب وآثاره السلبية، لاسيما في المجال الثقافي، فضلاً عن وضع المغرب تجربتها رهن الدول المتضررة من الأعمال الإرهابية والعدوانية لحماية وإعادة تأهيل التراث.

وجدد الوزير أمام المشاركين في هذا المؤتمر، التزام المغرب بمكافحة جميع الأفعال المدمرة للموروث التراثي والإنساني، والمرتكبة من قبل أفراد هدفهم الوحيد تدمير آثار العبقرية البشرية عبر القرون.

وقال الوزير، إن “المملكة المغربية ستبقى دائماً بجانبكم، ومنخرطة في محاربة ومكافحة جميع أشكال الظلامية والتعصب والأيديولوجيات التي تخرب تاريخنا المشترك”، مشيرا إلى أن الثقافة لا تعني فقط التعبير عن الإبداع، وإنما تعكس الحضارة، وهي مهمة في الحياة اليومية وتطعيم الذات الإنسانية وربط الإنسان بتاريخه المشترك.

خديجة الرحالي
 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.