باريس.. الوزير يونس السكوري يشارك في الدورة 14 ليوم إحداث المقاولة لمناقشة التحديات الجديدة للتنمية في المغرب

0 137

يشارك، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري؛ في أشغال الدورة الـ 14 ليوم إحداث المقاولة، الذي انطلق اليوم السبت 14 ماي 2022 بدار الكيمياء بباريس، وذلك حول موضوع “المغرب الجديد، تحديات جديدة نحو تنمية مندمجة ومستدامة”.

وتميز افتتاح هذا اللقاء، الذي نظم بمبادرة من “المغرب-مقاولون”، الجمعية التي تضم شبكة من الكفاءات المغربية قوامها أزيد من 12 ألف عضو، بمشاركة سفير المملكة بباريس، محمد بنشعبون.

وتعتزم جمعية “المغرب-مقاولون”، من خلال هذه الدورة، تسليط الضوء على المستجدات الاقتصادية وآفاق النمو في المملكة، وذلك من خلال المائدة المستديرة الأولى حول الدينامية الجديدة للجهات، مشاريعها المهيكلة وإجراءاتها من أجل إحداث أرضية ملائمة لازدهار المقاولة والاستثمار، فيما ستسلط الثانية الضوء على القطاعات الرئيسية، بمشاركة ممثلين وفاعلين يساهمون في الإشعاع الاقتصادي للمغرب محليا ودوليا.

من جهة أخرى، ستكرم “المغرب-مقاولون” حاملي المشاريع الذين يحظون بالمصاحبة في إطار برنامج الاحتضان “Tremplin Maroc” خلال العام 2021، كما ستتم مكافأة المشاريع الأكثر نجاحا بجوائز، مع ربط اتصالات مميزة تمكنهم من مواصلة رحلتهم المقاولاتية.

وينتظر استقبال 1000 زائر خلال هذا اليوم، الذي سيشمل أيضا دورات تكوينية وعروض لتقديم مسارات المقاولين واجتماعات عمل، كما ستستقبل النسخة الرابعة عشر من يوم إنشاء المقاولة، مؤسساتيين وفاعلين في المنظومة المقاولاتية المغربية والفرنسية.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.