باريس سان جرمان.. حكيمي “فخور” للعب في صفوف أحد “أرقى الأندية في العالم”

0 117

قال أشرف حكيمي عقب توقيعه لعقد مدته خمس سنوات مع فريق باريس سان جرمان الفرنسي، إن النادي الباريسي سيمكنه بعد تجربته بكل من إسبانيا، ألمانيا وإيطاليا “فرصة اكتشاف بطولة جديدة من خلال اللعب في صفوف أحد أرقى الأندية في العالم”.

وأضاف الدولي المغربي، الذي وقع عقده مع باريس سان جرمان إلى غاية 30 يونيو 2026 قادما إليه من نادي إنتر ميلان، “إنني أشعر بفخر كبير اليوم”.

وأكد ضمن بلاغ نشره النادي “أتطلع للالتقاء بزملائي الجدد، والجماهير والشعور بالحماس الاستثنائي الذي يسود في ملعب بارك دي بارنس . أشاطر طاقم الفريق واللاعبين نفس الطموحات العالية وسأبذل قصارى جهدي لمنح فريقي ما ينتظره مني”.

وقال ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان “يسعدنا الترحيب بأشرف حكيمي في باريس اليوم”، مضيفا أن “التعاقد مع لاعب من هذا المستوى يعكس حجم طموحاتنا”.

وتابع رئيس النادي “نواصل بناء شيء مميز للغاية. أشرف يبلغ من العمر 22 عاما فقط، لكنه أثبت نفسه بالفعل كواحد من أفضل المدافعين في عالم كرة القدم، وهذا هو المعيار الذي وضعناه لأنفسنا في النادي. أعلم أن أشرف سيحظى بمسيرة رائعة معنا وأن النادي بأكمله يتمنى له كل التوفيق تحت ألوان قميصنا”.

وكان نادي باريس سان جيرمان قد أعلن عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن انضمام الظهير الأيمن المغربي إلى تشكيلة الفريق، بعد توقيعه لعقد مدته خمس سنوات حتى 30 يونيو 2026.

وانضم أشرف حكيمي الذي رأى النور في مدريد، إلى مركز تدريب ريال مدريد عن سن السابعة، وذلك في العام 2006. ولعب مع فريق تحت 19 عاما في دوري الشباب لـ “الويفا” ابتداء من عام 2015 (16 مباراة، هدف واحد)، ثم انضم إلى فريق ريال مدريد كاستيا (القسم الثالث الإسباني) خلال موسم 2016-2017 (28 مباراة، هدف واحد).

وظهر الجناح الأيمن لأول مرة مع الفريق الأول في الموسم الموالي، حيث فاز برفقته بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

بعد ذلك، لعب أشرف حكيمي على سبيل الإعارة لمدة موسمين في بوروسيا دورتموند الألماني، حيث أضاف إلى سجل ألقابه كأس السوبر الألماني (2019). وفي العام 2020، انتقل إلى إنتر ميلان، وأصبح معه بطلا لإيطاليا، حيث شارك في 37 مباراة بالدوري الإيطالي (7 أهداف، 10 تمريرات حاسمة).

وخاض اللاعب الدولي المغربي منذ 2016، 36 مباراة (4 أهداف و6 تمريرات حاسمة) مع أسود الأطلس. كما شارك على الخصوص في كأس العالم 2018 مع منتخب بلاده.

ومع

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...