بالصور…مساعدات انسانية مغربية تتوجه إلى الفلسطينيين

0 205

توجهت مساء امس السبت من المطار العسكري بمدينة القنيطرة أربع طائرات عسكرية نحو العاصمة الأردنية عمان وجمهورية مصر، محملة بما مجموعه، 40 طن من المساعدات الانسانية الطارئة الموجهة إلى السكان الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتتكون هذه المساعدات الطارئة من مواد غذائية، وأدوية و أغطية للشعب الفلسطيني وذلك بتعليمات ملكية سامية.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، تفضل بإعطاء تعليماته السامية لإرسال مساعدات إنسانية عاجلة لفائدة السكان الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.


ويأتي قرار صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، إطار دعم المملكة المتواصل للقضية الفلسطينية العادلة، وتضامنها الدائم مع الشعب الفلسطيني الشقيق.

وكانت المملكة المغربية قد أدانت بأشد العبارات أعمال العنف المُرتكبة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي لا يؤدي استمرارها سوى إلى تعميق الهوة، و تأجيج الأحقاد وإبعاد فرص السلام أكثر في المنطقة.

وتضع إن المملكة المغربية، القضية الفلسطينية في مقدمة انشغالاتها، فإنها تظل وفية لتمسكها بتحقيق حل دولتين تعيشان جنبا إلى جنب في سلام وأمن، من خلال إقامة دولة فلسطينية داخل حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وديع تاويل

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...