باميات مكناس يعربن عن استعدادهن للتوقيع على عريضة “المناصفة دبــا”

0 245

احتضن المقر الاقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بمكناس، مساء أمس (الأربعاء)، اجتماعاً لمناضلات الحزب باقليم مكناس، لمناقشة العريضة المقدمة الى رئيس مجلس النواب حول “المناصفة دابا ” من طرف جمعية جسور ومجموعة من الهيئات الحقوقية والسياسية.

الاجتماع الذي عقد بتنسيق مع السيد ادريس الحسني، الأمين الإقليمي للحزب، وبدعوة من السيدة أسماء الامراني عضوة المكتب التنفيذي والمنسقة الجهوية لمنظمة النساء، عبرت خلاله نساء البام بالجهة عن استعدادهن للتوقيع عليها.

وقدمت السيدة الامراني خلال اللقاء، عرضا حول الموضوع تناولت فيه الجوانب المتعلقة بإنصاف المرأة وحثها على المشاركة والانخراط في المجال السياسي والذي يصب في ترسيخ الخيار الديموقراطي لبلادنا، مبينة بالأرقام مدى تقدم المرأة في المشاركة السياسية لكنها تبقى أرقام دون المستوى المأمول.

ومن جانبها، عبرت مريم الراجعي عضوة المكتب الجهوي لمنظمة شباب البام لجهة فاس مكناس، عن استعدادها إلى جانب شابات ومناضلات الحزب على الترافع بقوة على هذا الحق الدستوري المتمثل في المناصفة دبا .

وبدورها، دافعت المستشارة الجماعية السيدة حنان الطريزي على حقوق النساء المشروعة في تبوؤ مراكز القرار في الاستحقاقات المقبلة .

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...