“باميو” أولاد برحيل يتباحثون سبل حل مشاكل الجماعة ومعاناة شبابها ونسائها مع التهميش

0 339

ركزت المداخلات التي عرفها اللقاء التواصلي الذي عقده السيد عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الاثنين 14 يونيو 2021، مع مناضلات ومناضلي الحزب بالجماعة المحلية أولاد برحيل بإقليم تارودانت، على المشاكل التي تعاني منها جماعة أولاد برحيل ونسائها وشبابها وإقليم تارودانت عموماً.

وفي كلمة لها بالمناسبة، تطرقت فاطمة حنفورة، رئيسة منظمة نساء البام بمحلية أولاد برحيل، إلى الإشكالات التي تعيشها المرأة بصفة خاصة داخل هذه المدينة والإقليم بصفة عامة، نظرا لغياب الفضاءات الثقافية الخاصة بالمرأة، وإشكالية الهدر المدرسي الكبير في صفوف الفتيات، وانعدام المواكبة والتأطير في المهن النسائية الصغرى، بالإضافة الى نقص مستشفيات القرب لإنقاذ النساء في حالات المرض والولادة.

ومن جانبه، أبرز الشاب عبد العلي مرتب، الأمين المحلي لاولاد برحيل، أن حزب الأصالة والمعاصرة على المستوى الوطني يسلك مساراً صحيحاً وقوياً سيمكنه من نتائج إيجابية، ومحليا، دعا الأمين المحلي إلى ضرورة تضافر جميع جهود كل ساكنة الجماعة لأن قرار التغيير ومساعدة الحزب على الظفر بجماعات أكبر بيدهم وهو المدخل لتغيير الاوضاع.
وأعلن عبد العلي مرتب أن نساء وشباب جماعة أولاد برحيل جاهزون لخوض غمار الاستحقاقات المقبلة وسيتعاونون جميعا من أجل أن يحظى الحزب بنتائج مشرفة، مشددا على ضرورة أن يتم اختبار حزب الأصالة والمعاصرة وإعطائه فرصة التسيير.

وبدوره، تطرق أسامة الجيواري رئيس شبيبة البام بمحلية أولاد برحيل، لمجموعة من المشاكل التي يعاني منها شباب هذه المناطق منها البطالة وغياب فضاءات للشغل، بالإضافة إلى غياب التأطير والمواكبة للشباب الذي يشتغل في القطاع الفلاحي، مطالبا بضرورة التفكير في استراتيجيات فلاحية حقيقية تقوم بتصنيع الفلاحة كألية تنقذ شباب هذه المناطق.

من جهته، أكد الحاج الحسين بو الرحيم نائب المنسق الجهوي للحزب بجهة سوس-ماسة، أن مدينة أولاد برحيل “يتيمة ومنكوبة” على كافة المستويات التي تساهم في التنمية، وأولها بنيتها التحتية الضعيفة والمفتقدة للكليات والحدائق العمومية وفضاءات التكوين وهي البنيات التي لا ترقى للمكانة التي تتميز بها بالرغم من أنها اقتصاديا أكبر منطقة فلاحية تؤدي الملايير على مستوى المكتب الوطني للماء للكهرباء، محملا المسؤولية للأحزاب المتعاقبة على التسيير من داخل الحكومة.

وعبر السيد بو الرحيم على أمله أن يكون ساكنة هذه المناطق قد فهموا وتعلموا الدرس، وقد حان الوقت لاختبار حزب الأصالة والمعاصرة وأنه من حظ ساكنة هذه المنطقة أن أمينه العام ينحدر منها وهو ما سيكون دافعاً وحافزاً للعمل أكثر.

موا وتعلموا الدرس، وقد حان الوقت لاختبار حزب الأصالة والمعاصرة وأنه من حظ ساكنة هذه المنطقة أن أمينه العام ينحدر منها وهو ما سيكون دافعاً وحافزاً للعمل أكثر.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...