باميو إقليم القنيطرة يلتئمون في جمع عام لانتخاب أمينهم الإقليمي   

0 231

لبى، مناضلو ومناضلات حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم القنيطرة، نداء الأمانة العامة الجهوية للحزب بجهة الرباط سلا القنيطرة، مساء يومه الثلاثاء 19 أبريل 2022، بجماعة واد المخازن، للمشاركة في أشغال المؤتمر الإقليمي للحزب بالقنيطرة.

وغصت القاعة المحتضنة للقاء بنخبة من ممثلي التنظيمات الحزبية ومنتخبين محليين يتقدمهم عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة ورئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، السيد رشيد العبدي، والأمين العام الجهوي، السيد رحو لهيلع، والنائب البرلماني عزيز البوحسيني، ورؤساء الجماعات وعضوات وأعضاء المجلس الوطني، ومناضلات ومناضلي البام بالإقليم.

وافتتح أشغال المؤتمر الإقليمي، الأمين العام الجهوي، بكلمة توجيهية بسط في مضمونها السياق السياسي والتنظيمي الذي يعقد فيه االمؤتمر الثاني للأمانة الإقليمية، ومذكراً بالمنهجية المؤطرة للمؤتمرات المحلية والإقليمية والجهوية، مفيداً في الاَن ذاته أنه سيتم افتتاح التنظيم بالإقليم من الأمانة الإقليمية والانتقال بعدها إلى الأمانات المحلية.

ومن جانبه، رحب السيد البوحسيني، بالحضور النوعي الذي عرفه هذا الجمع العام لانتخاب الأمانة الإقليمية بالقنيطرة، ملفتا إلى ضرورة خلق جسر تواصلي دائم مع المواطنات والمواطنين من خلال تفعيل سياسة القرب من طرف الأمانة المحلية، داعيا أعضاء المكتب الإقليمي الذين سيتحملون المسؤولية التنظيمية إلى تسطير برنامج إشعاعي تواصلي داخلي يهم العلاقة مع مناضلات ومناضلي الحزب أفقيا وعموديا، حتى يتمكن هذا الأخير من التدخل حسب ما يخول له القانون لحل المشاكل الآنية.

السيد العبدي؛ قدم عرضا سياسيا مقتضبا، تطرق في مضمونه إلى أهمية تأسيس الأمانة الإقليمية للحزب، وانتظارات المواطنات والمواطنين بالإقليم، وضرورة بناء تنظيم محكم انسجاما مع الدينامية التنظيمية والفكرية للحزب لمواجهة التحديات السياسية والرهانات المستقبلية.

وتابع العبدي كلمته بالثناء على تضحيات مناضلات ومناضلي البام بالإقليم وانخراطهم بكل مسؤولية ووعي سياسي راقي، في رسم ممارسة سياسية بديلة تتمثل في خدمة الصالح العام بكل تجرد ونكران للذات، وعبر العبدي عن تطلعه لإعادة تأسيس تنظيم قوي ومحكم يليق بحزب حصل على المرتبة الثانية خلال الانتخابات التشريعية الماضية، ويوجد ضمن الائتلاف الحكومي الحالي.

القنيطرة: خديجة الرحالي/ يوسف العمادي وعبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.