باميو جرادة يواصلون تجديد هياكلهم التنظيمية وينتخبون الأمانتين المحليتين ل “راس عصفور” و “سيدي بوبكر”

0 61

تتواصل الدينامية التنظيمية لهيكلة الأمانات المحلية والإقليمية التي سطرتها الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة الشرق والأمانة الإقليمية بجرادة، حيث عقد المؤتمر المحلي التأسيسي لأمانتين محليتين هما: “راس عصفور” و “سيدي بوبكر”.

هذه المحطة التنظيمية التي تأتي في إطار الدينامية التي أطلقها الحزب على المستوى الوطني بتشكيل أمانات محلية قوية تروم الإنصات للمواطنات والمواطنين، وتفعيل البعد التنظيمي للحزب من أجل الرقي بالعمل السياسي على مستوى إقليم جرادة بشكل عام.

وفي هذا السياق؛ عُقِدت تحت إشراف السيد رضوان بوكطاية الامين الاقليمي- النائب البرلماني؛ رضوان بوكطاية؛ أشغال الجمع العام التأسيسي للأمانة المحلية ل “راس عصفور”.

وترأس أشغال الجمع؛ السيد هشام هاشمي، حيث شكر في كلمة ترحيبية الحضور على تلبية الدعوة، لينتقل بعد ذلك إلى الحديث عن أهمية هذه المحطة السياسية على مستوى الجماعة، باعتبار أن الأمانة المحلية اَلية تواصلية مع القيادة بقربها من المواطن، مشيراً إلى أن حزب الاصالة والمعاصرة قد أبان بالملموس عن وقوفه جانب المواطنين وترافع عنهم.

وبعد نقاش مستفيض بين الحضور حول قضايا الساكنة بجماعة “راس عصفور”، تم الانتقال إلى انتخاب أعضاء الأمانة المحلية للحزب، حيث أفضت العملية إلى التشكيلة التالية: هشام هاشمي، أمينا محليا، ورمضان خلوة نائبه، وعلي هاشمي أمينا للمال، ومحمد عفان نائبه، وجابر جبيلو مقرراً، وبن احمد هاشمي نائبه، وحسن هاشمي والطيب خلوة وحمد بوعشير مستشارون.

وإلى جانب ذلك، شهدت الجماعة القروية “سيدي بوبكر” انعقاد الجمع العام التأسيسي للأمانة المحلية للحزب، وذلك بحضور مجموعة من الفاعلين السياسيين وممثلي الدواوير من ذات الجماعة.

وبعد ترحيب رئيس اللجنة التحضيرية للجمع التأسيسي، يوسف العقباني، بالحضور أكد على أهمية هذه المحطة السياسية على مستوى الجماعة، مشيدا بضرورة تعزيز سياسة القرب والتواصل مع الساكنة، وجعل السياسة في خدمتهم.

وإلى ذلك، انتقل الجمع العام إلى انتخاب أعضاء الأمانة المحلية للحزب؛ حيث أفضت العملية إلى التشكيلة التالية: عبد الله أولوس أميناً محلياً، ومحمد هاشمي نائباً أولاً، ويوسف العقباني نائباً ثانياً، وسكينة مفتاح مقررة، وعلي الرميلي نائب للمقررة، وإيمان العقباني أمينة للمال؛ وأيوب اولوس نائباً لأمينة المال، وجابر هاشمي وفوزي بغدادي مستشارون.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.