بايدن يعلن عقد “قمة من أجل الديموقراطية” مطلع دجنبر المقبل

0 79

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيعقد يومي 9 و10 دجنبر المقبل، بشكل افتراضي، “قمة من أجل الديموقراطية”.

وأوضح بيان صادر عن البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي سيجمع رؤساء دول وحكومات “من مجموعة دول ديموقراطية” ومسؤولين من المجتمع المدني وعالم الأعمال.

وأضاف البيان أن “تحدي هذا العصر يتمثل في إثبات قدرة الديمقراطيات على تحقيق النتائج من خلال تحسين حياة شعوبها ومعالجة أكبر المشاكل التي تواجه العالم الأوسع”، مشيرا إلى أن الرئيس بايدن “يواصل هذا الالتزام، ويسعده أن يعلن اليوم عن أنه سيجمع قادة من مجموعة متنوعة من الديمقراطيات في العالم في قمة افتراضية من أجل الديمقراطية في دجنبر، على أن تتبعها قمة ثانية وجها لوجه بعد حوالي عام”.

وتابع قائلا “ستعقد القمة الافتراضية يومي 9 و10 دجنبر، وستضم التزامات ومبادرات تتمحور حول ثلاثة محاور رئيسية، ألا وهي الدفاع ضد الاستبداد ومكافحة الفساد وتعزيز احترام حقوق الإنسان. وبعد عام من التشاور والتنسيق والعمل، يدعو الرئيس بايدن بعد ذلك قادة العالم للاجتماع مرة أخرى لاستعراض التقدم المحرز بالمقارنة مع التزاماتهم”.

وتجمع القمتان، بحسب البيان، رؤساء الدول والمجتمع المدني وقطاع الأعمال الخيرية والقطاع الخاص وتكونان بمثابة فرصة ليستمع قادة العالم إلى بعضهم البعض وإلى مواطنيهم، ويتشاركوا النجاحات، ويعززوا التعاون الدولي، ويناقشوا التحديات التي تواجههم لتعزيز أسس التجديد الديمقراطي بشكل جماعي.

ومع

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...