بتاليوين…عزم نسائي وشبابي بامي لتغيير الوضع الحالي بالمنطقة

0 187

تميز اللقاء التواصلي الذي عقده حزب الأصالة والمعاصرة اليوم السبت، بمنطقة تاليوين إقليم تارودانت، بحضور مكثف للنساء والشباب من أبناء المنطقة وعدد من المناضلات والمناضلين ورؤساء الجماعات والمنتخبين.

وفي كلمة له بالمناسبة، شدد رئيس منظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة بمحلية تاليوين، عزيز أيت وضيل أن المنطقة تعيش عدد من المشاكل بسبب البنية الهشة وغياب مرافق عمومية أساسية و مناطق صناعية ونقص حاد في البنيات التحتية المرتبطة بالتعليم مما يؤدي إلى ارتفاع حاد في معدل الهدر المدرسي، مضيفا أن غياب البنية الثقافية تساهم في عدم تأطير الشباب، وحان الاوان للنهوض بمنطقة تاليوين.

من جهتها أكدت زينب زين الدين رئيسة منظمة نساء الحزب بمحلية تاليوين أن الحزب بالمنطقة يتوفر على نساء واعيات بتحديات المرحلة، والمشاكل التي وصلت لها المنطقة بسبب تهميش الحكومة والتي تسببت في واقع مأساوي، مؤكدة أن النساء مستعدات للانخراط في تغيير الوضع الحالي.

و أشارت زين الدين الى الديناميكية التي تعيشها منظمة النساء بالمنطقة، عبر تأسيس الفروع بعدد من الجماعات، مضيفة بأن النساء في حاجة للانخراط في جميع الانشطة المحلية و استفادتهن من التكوين و المصاحبة في جميع المجالات ذلك أن حزب الأصالة والمعاصرة يتوفر على رؤية سياسية واضحة ومنطقة تاليوين والمغرب في حاجة لحزب الأصالة والمعاصرة.


وقالت زينب زين الدين أن نساء المنطقة عازمات كل العزم على هيكلة جميع الفروع والدخول في الاستحقاقات المقبلة بغرض مساهمتهن كنساء في مختلف المؤسسات المنتخبة والعمل على حل الإشكاليات الحالية التي تعانيها المنطقة.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...