بتنسيق مشترك بين المغرب وإسبانيا .. توقيف أحد “الإرهابيين” بالعاصمة مدريد

0 190

ذكرت، الشرطة الوطنية الإسبانية، أنها ألقت القبض ببلدية خيتافي (مدريد) على شخص يحمل الجنسية المغربية مشتبه في انتمائه لما يعرف بتنظيم “داعش”.

وأوضح المصدر أن العملية التي تمت بنجاح، جرت في إطار من التعاون المشترك مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المغرب DGST، والمركز الوطني الإسباني للمخابرات.

الشخص المعتقل، يواجه تهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي وتجنيد الأشخاص للالتحاق بذات التنظيم، وأثبتت التحقيقات ذات الصلة، أنه متشبع بالفكر الذي يروج له تنظيم “داعش”، كما كان يعمل على استقطاب الأشخاص إلى هذا التنظيم مستخدما شبكات التواصل الاجتماعي.

ومكنت عملية تفتيش منزل الشخص المعتقل، من مصادرة العديد من الأجهزة الإلكترونية، وأجهزة الهاتف، ومجموعة من الوثائق التي يجري تحليلها وإخضاعها للفحص والتدقيق من طرف الجهات المختصة.

وأشار المصدر الأمني الإسباني المذكور، إلى أن أنشطة المشتبه به على شبكة الإنترنيت، كشفت أنه كان من أتباع تنظيم “داعش”، وأنه كان يتابع وينشر المئات من الملفات التي تمجد الجهاد، كما كان يتوفر على دلائل للتكوين الذاتي العسكري للجهاديين.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...