بتنسيق مع الأمين العام..منتخبو البام بتارودانت يدعمون الأسرة المعوزة ويقودون حملات تعقيم واسعة

0 1,330

لا أحد ينكر أن الحجر الصحي، الذي فرضته وزارتي الداخلية والصحة للحد من تفشي فيروس “كورونا” المستجد، كان له وقعاً سلبياً على الأسر المعوزة، وهو ما تفاعلت معه مجموعة من المؤسسات والهيئات المدنية والمبادرات الخاصة، من خلال اتخاذ مجموعة من الإجراءات التحسيسية والتعقيمية والإجتماعية والتضامنية للتخفيف من الاَثار الاجتماعية لهذه الأزمة.

مدينة تارودانت وخاصة الجزء الشمالي منها، شأنها شأن باقي المدن المغربية، تعيش على وقع دينامية اجتماعية تضامنية وإنسانية مهمة، لعل أكثرها قربا وتأثيرا في المعيش اليومي للأسر الهشة تلك التي انخرط فيها منتخبو ومنتخبات حزب الأصالة والمعاصرة بهذا الإقليم الذي يعتبر الأكبر على صعيد المملكة حيث يضم حوالي 89 جماعة منها 52 جماعة تتمركز بتارودانت الشمالية.


بام تارودانت.. تعبئة شاملة لتموين أزيد من 4000 أسرة معوزة

بتنسيق مع الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، السيد عبد اللطيف وهبي، وبتوجيه منه بضرورة التنسيق القبلي مع السلطات المختصة، تعبأ منتخبو ومنتخبات الحزب للانكباب على القيام بمبادرات تضامنية اتجاه الأسر المعوزة، استهدفت 4000 أسرة معوزة، حرص أصحاب المبادرة على تأمين كل احتياجاتهم اليومية الأساسية.

وفي هذا الإطار، كشف الحسين بورحيم، رئيس المجلس الجماعي لتنزرت، أنه تم تأمين الدفعة الأولى من المواد الغذائية التي ستستفيد منها 1500 أسرة معوزة، سيشرف على توزيعها المجتمع المدني بتنسيق مع السلطات المحلية، مؤكداً أنه سيتم تأمين ثلاث دفعات أخرى من المواد الغذائية لتغطية احتياجات 4000 أسرة معوزة.

واسترسل رئيس المجلس الجماعي لتنزرت في حديثه، أن بعض الإحصائيات التي قامت بها فعاليات من المجتمع المدني بتنسيق مع السلطات المحلية، أفادت أنه وبالرغم مما تم توفيره من مساعدات غذائية إلا أنه مازالت هناك 2000 أسرة معوزة، تحتاج مساعدات إنسانية.



جماعة تنزرت..نموذج لتضامن القرب خلال أزمة كورونا وانفتاح على المجتمع المدني

السيد الحسين بورحيم، أكد على انخراط الحزب، قيادة وقواعداً بالإقليم في توفير المساعدات للأسر المعوزة، منذ الإعلان عن حالة الطوارئ الصحية بالبلاد، حيث قامت جماعة تنزرت، التي يرأسها، بتوزيع 250 قفة من المواد الغذائية على الأسر المعوزة من ساكنة الأحياء والدواوير التابعة للجماعة، والحرص على إيصال هذه المساعدات مباشرة إلى بيوت الأسر المستهدفة، في التزام تام مع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة من طرف السلطات الصحية، حيث عبأت الجماعة لهذا الغرض وسائل لوجستيكية مهمة وموارد بشرية من موظفي الجماعة وبتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني.

وبالمناسبة، أشاد الحسين بورحيم، بالمجهودات التي قدمتها فعاليات المجتمع المدني خلال مختلف مراحل توزيع هذه المساعدات الاجتماعية، “بنكران للذات اختارت هذه الفعاليات خدمة الساكنة في هذا الوقت العصيب، للتخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية على الفئات المعوزة والهشة بالجماعة”، يقول بورحيم.


بورحيم يشرف على حملات تحسيسية وتعقيمية حفاظا على صحة ساكنة جماعة تنزرت

حرص جماعة تنزرت دائرة أولاد برحيل لم يتوقف عند توفير المواد الغذائية للأسر المعوزرة، بل امتد إلى الحفاظ على صحة وسلامة ساكنتها، من خلال تنظيم حملات تحسيسية وتوعوية وتعقيمية من أجل الوقاية من انتشار وباء كورونا، حيث تميزت هذه الحملات بتعبئة شاملة سواء على المستوى اللوجستيكي أو البشري، وذلك بتنسيق مع مجموعة من الفعاليات والسلطات المحلية.

وتأتي هذه الحملات التحسيسية والتعقيمية التي أطلقها المجلس الجماعي لتنزرت في إطار التعبئة الوطنية التي تشهدها بلادنا للحد من مخاطر وآثار فيروس كورونا، واستحضارا منه لقيم التضامن والتكافل والتآزر، ودعما كذلك للجهد الجماعي الرامي لتجاوز الصعوبات الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن هذه الجائحة.

إشادة وترحيب بمبادرات منتخبو البـام الاجتماعية تجاه ساكنة تارودانت الشمالية

العمليات التضامنية الاجتماعية التي قام بها منتخبو حزب الأصالة والمعاصرة تم الترحيب بها بشكل كبير من قبل ساكنة مدينة تارودانت الشمالية التي تضم 80 في المائة من الجماعات القروية بالاقليم، حيث أكد في هذا الصدد حسن أودال رئيس جماعة تالوين، أن حرص السيد الأمين العام للحزب على الإكثار من هذه المبادرات وتنويعها في تنسيق تام مع السلطات المختصة، تعكس أهميتها قيم التضامن والتاَزر التي تعتبر خصالا متأصلة في الشعب المغربي عموما ومواطنات ومواطني إقليم تارودانت بالخصوص.

ومن جهته، أشار إبراهيم آيت مولاي إبراهيم فاعل جمعوي، إلى أن المساعدات الغذائية المقدمة من طرف منتخبو الحزب بالإقليم لفائدة ساكنة تارودانت الشمالية، ساهمت في سد احتياجات عدد كبير من الأسر المعوزة والفقيرة.

 

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...