بحضور البرلماني بودراع…اللجنة التأسيسية لمنتدى رجال ونساء التعليم تناقش إكراهات القطاع وسبل النهوض بالمنتدى

0 265

عقد أعضاء اللجنة المكلفة بتأسيس منتدى رجال ونساء التعليم بالقطاع الخاص بعمالة مقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء، أخيرا بالمقر الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة، لقاء تنسيقيا، بحضور النائب البرلماني عبد القادر بودراع الأمين الإقليمي للحزب بعمالة مقاطعة الحي الحسني، وأمينة الوزاني مستشارة بمجلس مدينة الدار البيضاء، وذلك من أجل مناقشة حيثيات تأسيس المنتدى ووضع قانونيه الأساسي، ورسم مساره الصحيح كوسيلة للترافع، وتفعيل دوره كوسيط للدفاع عن قضايا قطاع التعليم الخاص.

كما تميز اللقاء بطرح المشاكل التي يعيشها قطاع التعليم الخاص، وتبقى من أبرزها غياب التغطية الصحية وضعف الأجرة، وعدم احترام كرامة الأستاذ، وكذا غياب التكاوين وعدم الاستفادة من الهيآت الإجتماعية التي تستفيد منها القطاعات الخاصة.

وفي ذات السياق، شدد النائب البرلماني عبد القادر بودراع على أهمية تأسيس المنتدى خدمة لقطاع التعليم والأساتذة، مبرزا أنه سيكون صوتا لهم داخل قبة مجلس النواب، وذلك من خلال التنسيق والتشاور لمعرفة الإكراهات والقوانين المنظمة لقطاع التعليم الخاص والترافع على مطالبهم، خاصة أن حزب الأصالة والمعاصرة عبر مرارا طيلة الولاية الحالية عن مساندته لأساتذة القطاع الخاص.

في حين، أعربت أمينة اللوزاني عن دعمها المطلق لتأسيس منتدى قطاع التعليم الخاص بعمالة مقاطعة الحي الحسني، مشيرة إلى أنها رهن إشارة الأساتذة وعلى استعداد دائم للدفاع عن مصالحهم المشروعة.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...